+A
A-

جلالة الملك يزور ضريح رئيس تركمانستان السابق ومسجد تركمان باشا

قام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمس بزيارة إلى ضريح رئيس تركمانستان الشقيقة السابق صفر مراد تركمان باشا، ومسجد تركمان باشا، وذلك بقرية قبجاج القريبة من مدينة عشق آباد العاصمة، يرافقه نائب رئيس الوزراء وزير خارجية تركمانستان الوزير المرافق رشيد ميريدوف، حيث كان في استقبال جلالته مفتي تركمانستان الشقيقة سيراييف تشاري جلدي. وفي بداية الزيارة، قام جلالة الملك بوضع إكليل من الزهور على ضريح الرئيس الراحل. بعد ذلك، قام جلالة عاهل البلاد بجولة في مسجد تركمان باشا، اطلع خلالها على التصاميم العمرانية الفريدة للمسجد التي تعكس جمال العمارة الإسلامية الأصيلة. حيث صلى جلالته ركعتي تحية المسجد، واستمع جلالته إلى إيجاز من مفتي تركمانستان الشقيقة حول مراحل إنشاء المسجد ودوره في خدمة القرآن الكريم حفظًا وتلاوةً وتجويدًا، ونشر العلوم الدينية والثقافة الإسلامية السمحة.
وفي ختام الزيارة، أشاد جلالته بجهود القائمين على هذا المسجد، متمنيًّا لهم دوام التوفيق والسداد.

جلالة الملك يحضر مأدبة عشاء أقامها رئيس تركمانستان

تكريما لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، أقام رئيس تركمانستان الشقيقة قربان قولي بردي محمدوف مساء أمس مأدبة عشاء؛ بمناسبة زيارة الدولة الرسمية التي يقوم بها جلالته إلى تركمانستان الشقيقة، وذلك في قصر الرئاسة، حضرها الوفد المرافق لجلالة الملك وكبار المسؤولين في الحكومة التركمانية.
وتبادل صاحب الجلالة الملك مع رئيس تركمانستان الأحاديث الودية عما يجمع البلدين الشقيقين من علاقات وطيدة وتعاون وثيق على المستويات كافة.
وعزفت الفرقة الموسيقية التركمانستانية مقطوعات موسيقية تركمنستانية وعربية.