+A
A-

محاكمة عصابة سرقت مجوهرات بـ 50 ألفا

تنظر المحكمة الكبرى الجنائية الأولى في اتهام 5 متهمين، منهم شابة شقيقة أحدهم، شكلوا عصابة وتمكنوا من ارتكاب جريمة السرقة بالإكراه من آسيوي كان يتمشى بالشارع وسرقة وإخفاء مجوهرات من عدة منازل تتجاوز قيمتها 50 ألف دينار، وقررت تأجيل القضية حتى جلسة 9 أبريل المقبل؛ لجلب المتهمين الأول والثاني من محبسهما، مع التصريح بصورة من أوراق الدعوى لدفاع المتهمة الخامسة، ولندب محام للمتهمين الثالث والرابع، مع استمرار حبسهم جميعا عدا المتهمة.وتشير أوراق القضية إلى أن شقيق المتهمة تمكن من تشكيل عصابة هدفها السرقة مكونة منه وشقيقه وشقيقته واثنين من أقاربهما، إذ تمكنوا من سرقة عدد 3 منازل، إضافة إلى شخص آسيوي الجنسية، إذ وردت بلاغات عدة عن سرقات وقعت بمنطقتي الزنج وأبوغزال المتجاورتين وفي أوقات متقاربة.وفي بلاغ وارد لمركز شرطة النبيه صالح، قال المجني عليه الأول إنه اكتشف إتلافا متعمدا غرفة بمنزله، وأن اللص سرق مصوغات ذهبية من مسكنه تقدر قيمتها بـ 15 ألف دينار.

وجاء في بلاغ المجني عليه الثاني أنه تلقى اتصالا هاتفيا من شقيقته، أبلغته باكتشافها أن شخصا دخل إلى منزلهم الكائن بمنطقة أبوغزال وسرق مصوغات ذهبية من غرفة نومها تقدر قيمتها بمبلغ 25 ألف دينار.

أما المجني عليه الثالث (آسيوي)، فأبلغ بأن مسكنه تعرض للسرقة من لصوص مجهولين، إذ إنه وعقب عودته لمسكنه لاحظ أن باب مسكنه مفتوح وقفل باب الغرفة مكسور، فتوجه لتفقد المصوغات الذهبية التي يمتلكها ويضعها بخزانة ملابسه، فكانت غير موجودة، مؤكدا أن قيمتها تفوق الـ10 آلاف دينار.

وقال المجني عليه الرابع الآسيوي هو الآخر، أنه وأثناء وجوده بمنطقة الزنج استوقفه ملثمان، أحدهما وضع سكينا على رقبته وهدده باستعمالها في حال عدم تسليمهما أمواله، وتمكنا بتلك الوسيلة من سرقة مبلغ 250 دينار وبطاقات شخصية وائتمانية فضلا عن ساعة تقدر قيمتها بـ200 دينار.

فأجرى ضابط البحث والتحري تحرياته عن مرتكبي الواقعة، والتي توصلت إلى أن المتهم الأول وهو من أصحاب الأسبقيات قد ارتكب الواقعة، بعدما تمكن من تشكيل عصابة جند فيها شقيقه واثنين من أقربائهما.

وبالقبض على رئيس العصابة (المتهم الأول) اعترف بتفاصيل سرقة اثنين من المنازل المذكورين فقط، وأن المتهم الثالث كان يراقب الوضع من الخارج لهما، كما هدد وشقيقه المجني عليه الرابع (الآسيوي) وسرقا محفظة نقوده، مبينا أنهم باعوا جزءا من المسروقات فيما أخفوا الباقي بمنزله ومنزل المتهم الرابع.

وأثناء تفتيش الشرطة لمسكن المتهم الأول تم العثور فيه على مجموعة كبيرة من المجوهرات (تراكي وأساور وخواتم وقطع ذهبية مختلفة منها ساعة ثمينة، وهاتفان نقالان مسروقان ومبلغ 300 دينار)، وعثر على ساعة من نوع “رولكس” مخفية في سيارة المتهمة الخامسة شقيقته، وبعض المسروقات الأخرى في مسكن المتهم الرابع عند تفتيشه هو الآخر.