+A
A-

بوهندي: مفاوضات لافتتاح فرعين لـ “الأسرة” وندرس التوسع

أكد رئيس مجلس إدارة مجموعة “بي إم إم آي” عبدالله بوهندي أن المجموعة تنوي التوسع في سوبرماركت الأسرة من خلال افتتاح فرعين إضافيين جاري التفاوض عليهما من الممكن أن تكون في الرفاع والمنامة، مشيرا إلى أن مجلس الإدارة يدرس التوسع في أعمال المجموعة خارج البحرين، رافضا التحدث عن المزيد من التفاصيل، إذ لم يتم التوصل للنتائج الأخيرة حتى الآن، مبينًا أن أرباح المجموعة كانت جيدة متوقعا أن تكون أفضل خلال العام الجاري.

وعن سبب تراجع الأرباح، أوضح أن أرباح المجموعة في البحرين كانت أفضل من العام الماضي، بينما كان لديها احتياطي تم أخذ الاحتياطي، حيث إن المجموعة لديها أعمال في إفريقيا تجنبا لأي إشكال مستقبلا، بينما لن يكون هناك أي احتياطات هذا العام.

وعن انعكاسات القيمة المضافة على المبيعات، أكد أنه لا يوجد أي تأثير سلبي بالعكس، فإن مبيعات الربع الأول من العام الجاري أفضل من العام الماضي.

واعتمدت الجمعية العامة العادية للمجموعة توصية مجلس الإدارة بتخصيص صافي أرباح السنة المالية المنتهية في 31/12/2018 على النحو التالي، توزيع أرباح نقدية على المساهمين (فيما عدا أسهم الخزينة) قدرها 50 فلسا للسهم الواحد أو 50 % من رأس المال المدفوع (تتضمن الأرباح المرحلية البالغة 20 فلسا للسهم الواحد التي تم توزيعها على المساهمين في 7 أغسطس 208 والبالغة إجماليا 7 ملايين دينار للسنة المالية المنتهية في 31/12/2018، وسيتم دفع الأرباح المذكورة أعلاه بدءا من يوم الخميس الموافق 28 مارس 2018.

ووافقت الجمعية على تخصيص ما يعادل 2 % من صافي أرباح السنة (168.7 ألف دينار) كمساهمة من الشركة لمؤسسة الأسرة الخيرية، تحويل مبلغ 1.2 مليون دينار إلى الأرباح المستبقاة، الموافقة على مقترح توزيع مكافأة لأعضاء مجلس الإدارة بمبلغ إجمالي قدره 128.5 ألف دينار للسنة المالية المنتهية في 31/12/2018 بعد موافقة وزارة التجارة والصناعة والسياحة.

فيما أقرت الجمعية العمومية غير العادية للمجموعة على إعادة صياغة عقد التأسيس والنظام الأساسي للشركة وفقا لقانون الشركات التجارية رقم (21) للعام 2001 وتعديلاته، تفويض رئيس مجلس الإدارة أو من يفوضه مجلس الإدارة بالتوقيع أمام كاتب العدل على عقد التأسيس والنظام الأساسي الجديد بالنيابة عن المساهمين.

وقال رئيس مجلس الإدارة في كلمته: “تتم مراجعة منظومتنا الإستراتيجي بشكل دائم؛ من أجل تحقيق النمو المستدام على المدى الطويل والبقاء على أتم الجاهزية أمام التحديات التي تفرضها الأسواق دائمة التغير، إضافة إلى منهجنا الحاسم في الحد من المخاطر، والذي يدفعنا دائما لتحدي أنفسنا وزيادة قدرتنا في تحقيق النمو، كان العام 2018 مليئا بروح المبادرة التي هدفت لتطبيق إستراتيجيتنا المؤسسية، فقد تخلل ذلك العام العديد من التغيرات المهمة التي أحدثناها في عملياتنا، إضافة إلى التحولات الجذرية التي أوجدناها في فريق العمل”.

وأضاف: “سيجلب العام 2019 المزيد من التحديات والتقلبات الاقتصادية العالمية في محيط تنافسي صعب، إلا أن جهوزيتنا للتأقلم مع التغيرات، إضافة إلى ما تتميز به مجموعتنا من أسس قوية، يجعلنا واثقين للغاية من قدرتنا على تجاوز العقبات وإتمام هذه المسيرة واجتياز آفاق جديدة للتطور والتميز”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمجموعة، مارك شيردان، في كلمة له: “قام فريق العمل بوضع التحديات في إيجاد طرق جديدة لزيادة النمو والأرباح وذلك بعد شعورنا بحدوث ركود نسبي في السوق التجارية لقطاع توزيع السلع الاستهلاكية”.