+A
A-

“السينما”: 3.9 مليون دينار للمساهمين

أكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للسينما عصام فخرو دخول الشركة للسوق السعودية، وقال إن الدخول للسوق السعودية له متطلبات، ونحن  بصدد استيفائها خلال هذا العام، وبالتالي سنتقدم بالطلب، مبينًا أنه من ضمن المتطلبات تأسيس شركة في السعودية مع شركاء آخرين، فيما ستكون الإدارة من شركة البحرين للسينما، لافتًا إلى أن الشركة تعتزم الدخول في السوق السعودية بتأنٍ.

وأضاف أنه تم إنشاء شركة أخرى في البحرين للدخول في العمليات الترفيهية بمجمع المملكة في مشروع “سيارات الكارتينغ الكهربائية” باستثمار لا يقل عن مليوني دينار، ومشاريع ترفيهية أخرى مرافقة والاستثمار أيضا في المطاعم.

وأوضح أن مشروع “الكارتينغ” هي تجربة أولى، وسيحدد الإقبال عليه الخطوات المستقبلية للمشروع، مشيرا إلى أنه توجد وكالة للمشروع لدول الخليج وإذا أثبت نجاحه سيتم افتتاحه في السعودية، وسيشكل عائد إضافي لشركة البحرين للسينما لتنويع مصادر الدخل والإنتاج، ليكون هناك نموذج اقتصادي متوازٍ يمكن الاستمرار فيه.

وعن افتتاح صالات عرض سينمائية في مجمع المملكة، قال فخرو إن المجمع التجاري المقابل “الاتوريوم” توجد فيه صالات سينما لمشغل آخر ولا توجد جدوى للدخول في المشروع نفسه حماية لجميع الأطراف، اذ ارتات الشركة إقامة مشروع الكارتينغ فقط.

وعن افتتاح فروع أخرى لمطاعم “رنديفو”، أشار إلى أنه تم الحصول على ترخيص للافتتاح في السعودية، وسيتم البدء فيه بعد الحصول على المكان المناسب.

وقال فخرو في كلمته إن المجموعة تخطط لافتتاح مطعم “التنين الأحمر” الذي سيقوم بالتخصص حصرا في تقديم مأكولات صينية في الملحق الجديد لمجمع التنين التجاري، ومن المتوقع أن يبدأ عملياته خلال العام 2019.

وأضاف نحن مستمرون في البحث عن فرص الأعمال والسوق التي تساعدنا على مواصلة النمو على المدى الطويل وتعزيز أعمالنا الأساسية في مجال السينما والمطاعم، ولدى المجموعة خطط لإنشاء وتشغيل مركز غو-كارتينغ داخلي للترفيه في مجمع المملكة التجاري في البحرين لسيارات غو-كارتنغ الكهربائية، وشركة البحرين للسينما هي الوكيل الحصري لتشغيل مراكز سيارات غو-كارتينع الكهربائية في كامل منطقة الخليج، وسيضم 3 أقسام تحت سقف واحد، وهي ميدان غو-كارتنع داخلي للكبار ومتاهة المرايا ولعبة تسلق بمساحة إجمالية تبلغ 2000 متر مربع تقريبا. ومن المخطط تشغيل غو-كارتينع الكهربائي المقترح في مجمع المملكة في النصف الثاني من السنة المالية 2019، ومن المتوقع أن يكون رقم واحد في العالم من حيث الحجم، وبمجرد نجاح الشركة في تشغيل الغو-كارتينع الكهربائي في البحرين ستقوم بالتوسع في مناطق أخرى في الشرق الأوسط.

ووافقت الجمعية العمومية لشركة البحرين للسينما بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 50 % بواقع 50 فلسا للسهم الواحد بمبلغ إجمالي 3.9 مليون دينار عن السنة المالية المنتهية في  31 ديسمبر 2018، على أن يتم توزيع الأرباح في 4 أبريل المقبل 2019.

 

تحويل 177.6 ألف دينار أرباح مستبقاة

وأقرت الجمعية العمومية العادية تحويل مبلغ 91.3 ألف دينار إلى الاحتياطي الخيري، وتحويل مبلغ 177.6 ألف دينار إلى الأرباح المستبقاة.

كما وافقت الجمعية على صرف مبلغ 224 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة عن السنة المنتهية في 31 ديسمبر 2018.

كما انتخبت الجمعية العمومية 7 أعضاء لمجلس إدارة الشركة لمدة 3 سنوات، وهم: عصام فخرو، جهاد يوسف أمين، علي العبيدلي، جلال محمد جلال، شوقي فخرو، فريد المؤيد، ومحمد كانو.

من جانب آخر، وافقت الجمعية العمومية غير العادية على تعديل المادة (3) من عقد تأسيس الشركة والمادة (6) من نظامها الأساسي تحت عنوان أغراض الشركة بإضافة البند رقم (10) “تشغيل المرافق الرياضية، تشغيل سباقات الكارتينغ الكهربائية، وأنشطة متنزهات الترفيه والملاهي”، وتفويض العضو المنتدب والرئيس التنفيذي أو من يخولهم للتوقيع عن مساهمي الشركة، وتقديم الطلبات لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة.