+A
A-

“سوليدرتي” تبدأ التحول إلى الرقمنة

قال نائب رئيس مجلس الإدارة، رئيس اللجنة التنفيذية لشركة سوليدرتي للتأمين، أشرف بسيسو، إن الشركة بدأت الإعداد للتحول الرقمي العام الجاري، على أن تطلق أول فروعها من هذا النوع خلال شهرين.

وأوضح على هامش انعقاد الجمعية العمومية أمس أن الفرع الإلكتروني بالكامل سيكون في مجمع السيف، وهو بمثابة فرع رئيسي للشركة.

واعتبر المسألة أولوية بالنسبة لخطة 2019، وهو سيشمل كل الأعمال والخدمات.وبيّن بسيسو أن العام 2018 كان مبشرا حيث أُعد أول عام مالي فعلي بعد الدمج مع الأهلية للتأمين، مبديا تفاؤله لنتائج العام الجاري.

وأشار إلى أن التحول الرقمي لن يؤثر على عدد الموظفين، بل سيرفع من قدراتهم وإمكاناتهم في تقديم الخدمات. وتضم الشركة 130 موظفا، 88 % منهم بحرينيون.

وعن وجود خطط للاندماج مع شركات أخرى بعد نجاح الاندماج مع الأهلية، أكد أنه لا يوجد شيء جديد حاليا، لكنه بين أنهم دائما ما يبحثون عن الفرص، (...) المستقبل للكيانات الكبرى. ووافقت الجمعية العمومية على جميع بنود الاجتماع، حيث مررت تقرير مجلس الإدارة حول أعمال الشركة والمركز المالي، وتقرير هيئة الرقابة الشرعية، وتقرير مدققي الحسابات الخارجيين عن العام 2018.

ووافق المساهمون على تحويل مبلغ 230.6 ألف دينار إلى حساب الاحتياطي القانوني وتوزيع أرباح نقدية بنسبة 12.5 % لكل سهم، بواقع 1.499 مليون دينار، وتدوير 576.2 ألف دينار كأرباح مستبقاه للعام القادم.

كما أبلغ مجلس الإدارة العمومية التي عقدت بنسبة زادت عن 84 %، بمعدل الزكاة المستحق على رأس المال عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2018 والبالغ 4.91 فلس لكل سهم. وأبرأ المساهمون ذمة أعضاء مجلس الإدارة من المسؤولية عن تصرفاتهم خلال السنة المالية 2018.

ووافقت العمومية كذلك على صرف مبلغ 52.5 ألف دينار كمكافأة لأعضاء مجلس الإدارة.

وصادقت على المواثيق والسياسات والأدلة المتعلقة بحوكمة الشركة، وعلى تعيين علي عيسى عبد الرحيم كعضو مجلس إدارة للفترة المتبقية من

دورة مجلس الإدارة الحالي.كما أعيد تعيين أعضاء هيئة الرقابة الشرعية، ومدققي الحسابات الخارجيين للسنة المالية الحالية 2019.