+A
A-

داركليب للحسم... والمحرق للتأجيل

يتجدد اللقاء بين داركليب والمحرق في النهائي الثاني لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة اليوم الثلاثاء الساعة 7:00 مساء على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية، حيث يتطلع “العنيد” لحسم المواجهة لصالحه والفوز باللقب الثاني في تاريخه بعدما خطف البطولة لأول مرة في موسم 2015/2016، أما فريق “طائرة الأحلام” صاحب الرقم القياسي في الفوز باللقب 14 مرة يطمح في تحقيق الفوز وتأجيل الحسم إلى مواجهة فاصلة حدد لها أن تقام يوم السبت المقبل 6 ابريل الجاري للمنافسة على اللقب رقم 15.

وكان فريق داركليب فاز على المحرق بنتيجة 3/1 في المباراة النهائية الأولى ليتقدم بنتيجة (1-0) بعدد المباريات حيث يقام النهائي بنظام (best of 3) والفائز في مواجهتين من أصل ثلاث يتوج بطلا.

وستشهد المباراة المزيد من الحضور الجماهيري من أنصار ومشجعي الفريقين رغم أن الدخول سيكون بنظام التذاكر (500 فلس) خصوصا بعدما امتلأت الصالة في النهائي الأول.

المحرق.. للتأجيل

المحرق بقيادة المدرب الوطني محمد المرباطي يسعى لتأجيل الحسم وتتويج مسيرته الرائعة في الدور التمهيدي بعد تصدره القسمين الأول والثاني وتلقيه خسارتين فقط، حيث استطاع المرباطي أن يصنع فريقا قويا مدججا بعناصر مزيجة من لاعبي الشباب والخبرة.

ويعتبر المحرق الفائز بلقب الدوري 14 مرة صاحب الرقم القياسي في تحقيق البطولة وهو يسعى لأن يعتلي منصة التتويج بعد غياب دام 7 سنوات تقريبا متسلحا بتاريخه وجماهيره الغفيرة ومدربه الأسطوري وعناصره البارزة.

“الجوكر” فاضل عباس المعروف بقدرته المتميزة على تنفيذ الضربات الساحقة من مركز4 ومركزي 6 و1 بالمنطقة الخلفية وارسالاته القوية مع حائط صده يعتبر مفتاح الفوز الأول، كما يشكل المحترف البوتوريكي جاكسون ريفيرا ورقة رابحة مع وجود صانعي اللعب الدوليين محمود العافية وحسين الحايكي والنجم الشاب حسن الحداد ضارب مركز 2 مع لاعبا الارتكاز محمد حبيب وعيسى الشوملي أو راشد أحمد والليبرو بدر ناصر أو مجيد محمد كاظم، كما يمتلك الفريق دكة بدلاء جيدة ممثلة في علي كاظم وعبدالله النجدي.

ومن المتوقع أن يزج المرباطي هذه المرة بحسن الحداد منذ البداية في مركز2 بعدما بدأ بالنجدي في المباراة الماضية لكنه سرعان ما استبدله، وعانى المحرق من عدم التركيز وتضييع الإرسالات وهو ما أثر على الفريق بشكل واضح.

داركليب.. الحسم

في المقابل يأمل داركيب في حسم اللقب اليوم وعدم الانتظار حتى المباراة الفاصلة، وهو يمتلك جميع الأسلحة التي تؤهله لذلك في مقدمتها الدعم الجماهيري بجانب العناصر المميزة التي يضمها الفريق بقيادة المدرب البرازيلي لوشيانو.

داركليب ظفر بأول لقب في تاريخه موسم 2015/2016 وتأهل داركليب إلى النهائي بعدما أنهى الدور التمهيدي في المركز الثاني وفاز على الأهلي في المربع الذهبي بنتيجة 3/1 في اللقاء الأول و3/2 في اللقاء الثاني وقد ظهر العنيد بصورة رائعة هذا الموسم كشف خلالهتا عن نواياه البطولية في الظفر باللقب.

ويعول داركليب على ضاربي الأطراف محمد يعقوب وعلي ابراهيم باعتبارهما الورقة الرابحة في تخليص الكرات الهجومية، مع قوة ارسالاتهما، بالإضافة إلى وجود المحترف البرازيلي ويليان والذي ستوجه عليه الارسالات مع وجود ضاربي الارتكاز حسن عباس وايمن عيسى البارعان في تنفيذ الكرات السريعة وحوائط الصد مع وجود صانع الألعاب الخبير محمود حسن والليبرو علي خيرالله، كما يتميز الفريق بالأداء الجماعي والتغطية الدفاعية.

واستطاع داركليب أن يفوز في النهائي الأول بتألق علي ابراهيم في الهجوم مع الإرسالات الهجومية لمحمد يعقوب وبروز المحترف ويليان إلى جانب الدفاع الرائع الذي أرهق المحرق واستقرار الكرة الأولى التي اتاحت لصانع الألعاب محمود حسن توزيع كراته الهجومية بكل أريحية.