+A
A-

“القابضة للنفط” توقع خطابا نوايا مع “شيفرون”

أعلنت الشركة القابضة للنفط والغاز صباح أمس عن توقيع خطاب نوايا مع شركة شيفرون بخصوص إجراء دراسة تقييم مشتركة عن حوض خليج البحرين، وبحث فرص الشراء المحتمل للغاز الطبيعي المسال.

ووقع على خطاب النوايا وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة، ونائب الرئيس لتطوير العمل المؤسسي في شيفرون كوربوريشن جاي برايور.

وتعليقاً على ذلك، أوضح الشيخ محمد بن خليفة بن أحمد آل خليفة: “يتم حاليا تقييم عمليات الاستكشاف والتنقيب غير التقليدية حسب توجيهات اللجنة العليا للثروات الطبيعية والأمن الاقتصادي برئاسة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة لتكثيف أنشطة الاستكشاف”.

وأضاف: “إننا نرحب بمساعدة شيفرون في تقييم هذه الفرصة الجديدة لمملكة البحرين وللمستثمرين. كما أننا نثمن علاقات الشراكة الوثيقة مع شيفرون في مجالات الطاقة، والتي نأمل أن تثمر عن تحقيق الكثير من المنافع المشتركة بين الجانبين، في الوقت الذي نسعى فيه جاهدين من أجل الوفاء بمتطلبات واحتياجات الطاقة بمملكة البحرين في المستقبل”. وبموجب خطاب النوايا، تقوم شركة تطوير للبترول، إحدى الشركات الفرعية للشركة القابضة للنفط والغاز، بالعمل مع ممثلي شركة شيفرون لدراسة عمليات الاستكشاف والتنقيب البحرية غير التقليدية في حوض خليج البحرين - الاكتشاف النفطي الحديث في مملكة البحرين والذي يغطي مساحة 2000 كيلومتر مربع في المياه الضحلة للسواحل الغربية للبحرين. وبالإضافة إلى ذلك، سيبحث ممثلو الشركة القابضة للنفط والغاز وشركة شيفرون الفرص المحتملة لشراء الغاز الطبيعي المسال في المستقبل. ومن جانبه، أوضح جاي برايور: “تحظى شيفرون بحضور متميز في مملكة البحرين والذي يعود للعام 1929. ونحن نشعر بكل الحماس لتطوير العلاقة الوثيقة مع مملكة البحرين مع دخولها حقبة جديدة من التطور المذهل في قطاع الطاقة، وسوف نواصل تقديم الدعم اللازم في مجالين رئيسيين ضمن نقاط القوة الرئيسية في مسيرة شيفرون، وهما الزيت الصخري والغاز الطبيعي المسال”.