+A
A-

المحرق يقترب من نهائي كأس خليفة بن سلمان

وضع فريق المحرق قدمه في نهائي كأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، إثر فوزه المستحق على حساب الاتحاد بنتيجة 98/77، في المباراة التي جمتهما مساء أمس (الإثنين)، على صالة مدينة خليفة الرياضية، ضمن إطار منافسات الجولة الأول للدور نصف النهائي من البطولة.

وبهذا الفوز، قطع فريق المحرق نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية، إذ بات عليه الفوز في المباراة الثانية التي ستقام بينهما يوم الجمعة المقبل لحسم تأهله، فيما يتعين على فريق الاتحاد الفوز لتأجيل الحسم إلى مواجهة فاصلة إن أراد الإبقاء على حظوظه في المنافسة.

مجريات المباراة

وجاءت بداية المباراة بشكل متواضع من الجانب الفني بعد أن تفنن الفريقان في إضاعة فرص التسجيل السهلة من داخل وخارج القوس.

وعوّل الاتحاد بشكل كبير على وجود الصربي “إليك” تحت السلة، فيما المحرق فاعتمد على تصويبات الأميركيين مورفي ومحمد ناصر.

وأخذ الاتحاد التقدم بواسطة 5 نقاط من الصربي إليك 5/2، ثم دام تقدمه بضع دقائق ليأخذ المحرق التقدم بثلاثية أحمد حسن 11/9، وعاد “إليك” ليمنح فريقه التعادل 11/11، قبل أن يضعه في المقدمة من جديد 13/11، غير أن المحرق كانت له كلمة الحسم لينهي الربع الأول متقدما 20/17.

وحاول المحرق بسط سيطرته على اللقاء انطلاقا من الربع الثاني، ونجح في توسيع فارق تقدمه سريعا بداية الفترة برميتين ثلاثيتين من الأميركيين مورفي وهاريس 28/19.

ولم تنجح تدخلات مدرب الاتحاد بطلب الوقت المستقطع والتغييرات الفنية المستمر، إذ واصل المحرق فرض أفضليته محافظا على تقدمه بالفارق نفسه منتصف الربع.

واستمر المحرق في رفع غلة النقاط عبر التصويب المنوّع، وصولا لحسم الشوط الأول متقدما بفارق 13 نقطة وبنتيجة 48/35.

وجاء الشوط الثاني من جانب واحد وهو فريق المحرق الذي واصل فرض الهيمنة محتفظا بتقدمه بفارق أكثر من 10 نقاط خلال الربع الثالث وسط أداء مميز من الأميركيين مورفي وهاريس إلى جانب محمد ناصر بتكفلهم في تسجيل معظم نقاط الفريق.

ولم يستطع لاعبو الاتحاد إيقاف المد الهجومي للمحرق؛ ليحسم الأخير الربع الثالث متقدما بفارق 20 نقطة 67/47، قبل أن يكرر ذلك في الربع الأخير.

تتويج الاتحاد بكأس الدوري الفضي

توّج رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة، سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، فريق الاتحاد بكأس الدوري الفضي.

وتسلّم قائد الفريق علي غدير وزميله أحمد غانم كأس البطولة من سمو رئيس الاتحاد.

وتوّج الاتحاد مجهوداته وعطاءه الفني المتطور هذا الموسم بالتتويج بالمسابقة، إضافة إلى التأهل إلى الدور السداسي لدوري زين، والوصول إلى المربع الذهبي لكأس خليفة بن سلمان.