+A
A-

ثلاثية التايقر تمنح الانتصار الأول للمنامة

قطع حامل اللقب فريق المنامة نصف المشوار نحو التأهل للمباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة، بفوزه على حساب الرفاع بنتيجة 68/66، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الثلاثاء)، على صالة مدينة خليفة الرياضية بمدينة عيسى، في إطار الجولة الأولى من الدور نصف النهائي للبطولة.

وجاء رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة في مقدمة الحضور خلال اللقاء.

وأصبح فريق المنامة على بعد خطوة واحدة من التأهل للمباراة النهائية، إذ بات عليه الفوز في المباراة الثانية التي ستقام بينهما يوم السبت المقبل لحسم تأهله، فيما يتعين على فريق الرفاع الفوز لتأجيل الحسم إلى مواجهة فاصلة إن أراد الإبقاء على حظوظه في المنافسة.

مجريات المباراة

وجاءت بداية الرفاع في المباراة بواقع فني أفضل من المنامة ليأخذ الأفضلية والتقدم أولا بواسطة 5 نقاط من الأميركي أونواكو والسنغالي منصور، ثم 9/3 ليتدخل مدرب المنامة بالوقت الفني الأول؛ لمعالجة البطء في صناعة اللعب وزيادة الفاعلية الهجومية وتحسين النواحي الدفاعية.

واحتفظ الرفاع بالأفضلية طوال فترات الربع الأول؛ بفضل الأداء الجماعي في الجانب الهجومي والسيطرة على الكرات الدفاعية المرتدة من الحلق، حاسما الفترة لمصلحته بنتيجة 23/17. وأجرى مدرب المنامة جملة من التغييرات الفنية على تشكيلة الفريق مع بداية الربع الثاني في محاولة لتحسين أداء الفريق، غير أن الرفاع واصل على أداءه الجيد نفسه واحتفظ بالأفضلية التي وسعه بها فارق تقدمه إلى 10 نقاط 31/21 معولا على قوة الأميركي أونواكو تحت السلة. واستغل الرفاع تواصل أداء المنامة السيئ، لاسيما في الجانب الهجومي؛ ليستمر في فرض أفضليته محافظا على تقدمه بالفارق نفسه، قبل أن يحسم الشوط الأول متقدما بذات الفارق وبنتيجة 38/28. وعمد المنامة في الربع الثالث على محاولات التصويب الثلاثي في رغبة جادة لتقريب الفارق والعودة بالنتيجة، وتمكن من تقليص الفارق إلى 3 نقاط فقط مع نهاية الربع 53/50، قبل أن يوصله إلى نقطة واحد مع بداية الربع الأخير 53/50. وحقق المنامة أول تعادل في المباراة 55/55، قبل أن تضع نقطتي حسين شاكر الزعيم في المقدمة للمرة الأولى 55/57. وحملت الثواني الأخيرة من المباراة في طياتها الإثارة، إذ تقدم المنامة بفارق نقطة واحدة قبل 4 ثوان، ثم سجّل محترف الرفاع أونواكو نقطتين من رميتين حرتين منح بها التقدم للرفاع بالفارق نفسه، قبل أن يصوّب حسين شاكر ثلاثية قاتلة منح بها الفوز للمنامة في الرمق الأخير 68/66.