+A
A-

المبارك: كلفته 157 ألف دينار والافتتاح نهاية أبريل

كشف الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة في وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني وائل المبارك عن إنجاز 80 % من ممشى إسكان قلالي، مشيرًا إلى أنه من المؤمل الانتهاء من المشروع نهاية أبريل الجاري.وأضاف في تصريح له أنه “ضمن خطة الوزارة في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة فقد شارف مشروع ممشى قلالي في مجمع 254 بمحافظة المحرق على الانتهاء، والذي يبلغ طوله 582 مترًا، وبمساحة تقدر بنحو 2940 مترًا مربعًا وبكلفة تقديرية تبلغ 157 ألف دينار، مبينًا إنجاز 80 % من أعمال المشروع المؤمل الانتهاء منه في أبريل المقبل.

وأوضح أن مشروع ممشى قلالي عبارة عن ممشى تحيطه الأشجار من الجانبين ويتضمن جلسات مظللة للاستراحة وعدد من الأجهزة الرياضية التي تمكن المرتادين من ممارسة بعض الأنشطة الرياضية الصحية.

وذكر “أن الممشى يحتوي على أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية تماشيًا مع توجهات الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة الطبيعية وبأقل التكاليف، وذلك تماشيًا مع سياسة الوزارة الحالية بتبني الطاقة الخضراء في مشاريعها كتوجه عام للمشاريع الترفيهية الجديدة.

وأوضح المبارك أن الممشى صمم بشكل مبسط ليرتاده أهالي الأحياء السكنية المحيطة به وليلبي احتياجاتهم كمتنفس لهم وليشجعهم ليمارسوا رياضة المشي وبعض التمارين الرياضية.