+A
A-

العاهل وخادم الحرمين يستعرضان العلاقات التاريخية

جلالته في مقدمة مستقبلي الضيف الكبير بحضور سمو رئيس الوزراء وسمو ولي العهد

جلالة الملك: نقدر المواقف التاريخية المشرفة للسعودية تجاه البحرين

خادم الحرمين: السعودية تعتز بالمواقف الأصيلة للبحرين بقيادة جلالة الملك

 

كان عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في مقدمة مستقبلي أخيه عاهل المملكة العربية السعودية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود لدى وصوله إلى البلاد أمس، في زيارة أخوية عبر جسر الملك فهد، يجري خلالها مباحثات مع جلالة الملك تتناول العلاقات الأخوية التاريخية المتميزة التي تجمع بين البلدين، بالإضافة إلى مجريات الأحداث في المنطقة والتطورات الإقليمية والدولية. كما كان في الاستقبال، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وجرت لخادم الحرمين الشريفين رعاه الله لدى وصوله مراسم استقبال رسمية، حيث عزف السلامان الملكي السعودي والملكي البحريني.

ولدى وصول حضرة صاحب الجلالة وضيف البلاد الكبير خادم الحرمين الشريفين إلى قصر الروضة، صافح خادم الحرمين الشريفين أصحاب السمو والمعالي والسعادة وكبار المسؤولين في المملكة، كما صافح جلالة الملك أصحاب السمو الملكي الأمراء وأعضاء الوفد الرسمي المرافق لخادم الحرمين الشريفين.

ورحب صاحب الجلالة بأخيه خادم الحرمين الشريفين في بلده مملكة البحرين، معربًا عن اعتزاز البحرين وشعبها بهذه الزيارة الكريمة التي تجسّد عمق العلاقات البحرينية - السعودية وما تقوم عليه من أسس راسخة من الأخوة والتنسيق المشترك تجاه مختلف القضايا، مؤكدًا جلالته تقدير المملكة للمواقف التاريخية المشرفة للمملكة العربية السعودية تجاه البحرين وشعبها.

بعدها، استعرض جلالة الملك مع أخيه خادم الحرمين الشريفين مسار العلاقات الأخوية التاريخية الراسخة وسبل تطويرها إلى آفاق أرحب من التعاون والعمل المشترك في كافة الميادين، وأكدا الحرص المتواصل على تعميق وتنمية العلاقات الثنائية، وتطوير آليات التنسيق بما يخدم مصالح البلدين ويحقق تطلعات شعبيهما الشقيقين.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين عن اعتزاز المملكة العربية السعودية قيادةً وحكومةً وشعبًا بعلاقاتها الأخوية الوثيقة مع شقيقتها مملكة البحرين، وبالمواقف الأصيلة للبحرين بقيادة جلالة الملك تجاه المملكة، سائلاً الله أن يحفظ البحرين وقيادتها وشعبها الكريم ويديم عليهم نعمة الأمن والأمان.

وأقام حضرة صاحب الجلالة مأدبة غداء تكريمًا لضيف البلاد الكبير والوفد المرافق.هذا، وكان صاحب الجلالة عاهل البلاد في مقدمة مودعي أخيه خادم الحرمين الشريفين لدى مغادرته قاعدة الصخير الجوية أمس، مختتمًا زيارته الأخوية إلى مملكة البحرين. كما كان في الوداع صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء.