+A
A-

“الوطني” يعتمد “TCS BaNCS” لتعزيز نظامه المصرفي

اختار بنك البحرين الوطني شركة “تاتا” للخدمات الاستشارية TCS الرائدة عالميًّا في خدمات تكنولوجيا المعلومات والاستشارة وحلول الأعمال لتوفير الحل التقني “TCS BaNCS” لنظام البنك الأساسي، وذلك بما ينسجم مع التحول الرقمي لدى البنك وجهوده المبذولة لتنويع قنوات أعماله، وتقديم تجربة أفضل للعملاء، إضافة إلى تدعيم متانة بيئة الأعمال لزيادة توسعتها وترابطها.

وسيعمل الحل التقني “TCS BaNCS” الشامل والعصري على توحيد عمليات البنك وسيضمن انسيابيتها في الدول التي يزاول أعماله فيها، بما في ذلك السوق الرئيسية في البحرين، إلى جانب الإمارات والسعودية، حيث يواصل البنك توسعة قاعدة تواجده وأنشطته.

تشمل خصائص الحل التقني “TCS BaNCS” إدارة قاعدة العملاء، القروض، الودائع، المدفوعات، استحداث البيانات، الصيرفة الإسلامية وإدارة السيولة للأفراد والمؤسسات، كما ستوفر تجربة عملاء موحدة في عدة قنوات، مع تدعيم إمكانيات البنك للعمل على مستوى دول وجهات متعددة. إضافة إلى ذلك، يتطلع بنك البحرين الوطني ليكون جزءًا فاعلاً في البيئة الحاضنة للتكنولوجيا المالية بالمنطقة مع إدماج نظام برمجيات وتطبيقات مفتوح المتمثل في الحل التقني “TCS BaNCS”، وتنظيم سير العمل بشكل رقمي، وتطوير القدرات والمهارات للنهوض بهذا القطاع.

وقال رئيس تنفيذي للعمليات بالبنك، إيان بلاكلو “كجزء من رحلتنا المستمرة نحو التحول الرقمي، يسرنا الإعلان عن عزمنا بالتعاون مع شركة “تاتا” للخدمات الاستشارية واختيارنا للحل التقني “TCS BaNCS”. ستساهم هذه الخطوة في تحديث بنية تكنولوجيا المعلومات لدينا، وإرساء أرضية للتحول الرقمي وتقديم تجربة مميزة وموحدة لعملائنا الكرام”.

من جانبه، قال مدير الحلول المالية لدى شركة “تاتا”، فينكاتشواران سرينيفاسان “مع التطورات التكنولوجية السريعة التي تفرض التغييرات على بيئة الأعمال، تعمل المؤسسات ذات الرؤية المستقبلية مثل بنك البحرين الوطني على تعزيز قدرات المستهلكين والعملاء والشركاء عبر تقوية بيئة العمل والترابط. ومع اختيار البنك للحل التقني “TCS BaNCS” لنظام البنك الأساسي ولتوسعة قاعدة عملائه من الأفراد والمؤسسات، سيكون بمقدور البنك التركيز بشكل أكبر على العميل بالاعتماد على الخبرة الراسخة ومع ابتكار نماذج أعمال جديدة تقدم قيمة أفضل للعملاء والشركاء على حد سواء. ونحن سعداء بشراكتنا مع بنك البحرين الوطني في هذه الرحلة نحو التحول الرقمي”.