+A
A-

وستبروك يدخل التاريخ

بات صانع العاب أوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه راسل وستبروك ثاني لاعب في تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين يحقق “تريبل دابل” مزدوجة في مباراة واحدة عندما فاز فريقه على ضيفه لوس أنجليس ليكرز ونجمه ليبرون جيمس 119-103.

وسجل وستبروك 20 نقطة مع 20 متابعة و21 تمريرة حاسمة ليصيح ثاني لاعب يحقق 20-20-20 أو أكثر في البطولة الأميركية بعد ايقونة ستينات القرن الماضي النجم ويلت تشامبرلين (22-25-21) في مباراة فريقه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مع ديترويت بيستونز في الثاني من فبراير 1968.

وأهدى وستبروك إنجازه لروح مغني الراب نيسبي هاسل الذي قتل الأحد، وصرح لشبك “تي إن تي” التلفزيونية بعد المباراة “لم يكن ذلك (ما تحقق) من أجلي.. إنه من أجل أخي. إنه من أجل نيسبي. 20 + 20 + 20... إنها من أجل أخي. أرقد بسلام نيسبي”.

واغتيل مغني الراب نيسبي هاسل (33 عاما) الأحد أمام متجره للألبسة الرجالية في لوس أنجليس بإطلاق الرصاص عليه من مسافة قريبة من قبل رجل لاذ بالفرار على متن سيارة، وتم الثلاثاء توقيف مشتبه به بالحادث.

الى ذلك، فرضت على نجوم غولدن ستايت ووريرز بطل الموسمين الماضيين غرامات مالية على خلفيات تعليقاتهم التي تضمنت انتقادات طالت نزاهة المسؤولين عن الدوري بعد خسارة فريقهم الجمعة أمام مضيفه مينيسوتا تمبروولفز 130-131 بعد التمديد.

وتفاوتت الغرامات التي تم الإعلان عنها قبيل فوز ووريرز على ضيفه ومطارده في المنطقة الغربية دنفر ناغتس 116-102، بين النجوم الثلاثة درايموند غرين وستيفن كوري وكيفن دورانت، فعوقب غرين بمبلغ 35 الف دولار) بسبب تصريحاته على وسائل التواصل الاجتماعي، مقابل 25 ألفا لكوري، أما دورانت الذي أطلق انتقادات علنية ضد المسؤولين فغرم بمبلغ 15 الف دولار.