+A
A-

لا للانتقاص من مكاسب عمال المعادن

أصدرت نقابات تعمل في قطاع المعادن بالاتحاد العام لنقابات عمال البحرين بيانًا بشأن الانتقاص من المكاسب العمالية في بعض شركات القطاع محملة أصحاب العمل هذا التراجع في الحقوق والمكاسب، ومؤكدة أن العمل لا يمضي إلا بجناحيه إدارة متفهمة متطورة ومؤمنة بالحوار الاجتماعي وعمال مخلصين لعملهم متمتعين بحقوقهم ومكاسبهم.

ودعت نقابات قطاع المعادن وزارة العمل بوصفها الضامن لتطبيق قانون العمل والجهة المسؤولة عن الالتزام بمعايير العمل الدولية إلى حث أصحاب العمل على تطبيق قانون العمل وقانون النقابات وعلى الأخص الباب الرابع عشر من قانون العمل المتعلق بالمفاوضة الجماعية التي ينص عليها الباب وعقود العمل الجماعي.

وبينت نقابات قطاع المعادن أن التنسيق بينها مستمر من أجل تبادل الخبرات والمعلومات والممارسات التي تؤدي إلى مزيد من العمل المشترك في سبيل زيادة الإنتاجية وتطوير مفاهيم وممارسات الصحة والسلامة المهنية والدفاع عن الحقوق والمكاسب العمالية. 

وبينت النقابات أنها في سعي إلى مزيد من علاقات الإنتاج المتطورة والإيجابية القائمة على الاحترام المتبادل والحوار الاجتماعي والمفاوضة الجماعية ومعايير العمل الدولية والقوانين المحلية ذات العلاقة.

 

الموقعون على البيان

 

١- نقابة جرامكو (الدرفلة)

٢- نقابة عمال أسري

٣- نقابة مجموعة فولاذ

٤- نقابة بلكسكو

٥- نقابة شركة البحرين الدولية لرذاذ المعادن

٦- النقابة العمالية لشركة ألبا

٧- نقابة شركة ميدال كيبل