+A
A-

فيضانات إيران... 70 قتيلا ومئات آلاف النازحين

قتل 70 شخصًا في الفيضانات المستمرة منذ أكثر من أسبوعين في إيران، بينما تتحدث وسائل الإعلام عن نزوح مئات الآلاف من المواطنين وإخلاء مئات القرى والبلدات.

ونقلت وكالة “فارس” عن المتحدث باسم إدارة الطوارئ الإيرانية، مجتبى خالدي، قوله، أمس الخميس، إن عدد قتلى الفيضانات الأخيرة بلغ 70 شخصًا في مناطق مختلفة من البلاد، بينما أصيب 768 شخصًا. كما تحدثت وسائل إعلام إيرانية عن تدمير عشرات الآلاف من الوحدات السكنية والمزارع والبساتين والطرق. كذلك لا تزال الخلافات والاتهامات المتبادلة مستمرة بين حكومة الرئيس الإيراني، حسن روحاني، وقادة الحرس الثوري حول تحمل المسؤولية.

وكانت آخر جولة التصريحات الهجومية من قبل قائد قوات المشاة في الحرس الثوري، محمد باكبور، الذي كان يتحدث إلى رئيس الأركان، محمد باقري، على الهاتف، متهمًا الحكومة بالتقصير.

وفي المقطع الذي تداولته حسابات عبر مواقع التواصل، قال باكبور إن “الناس غاضبون لدرجة أن أيًا من المسؤولين الحكوميين لا يجرؤ على زيارة المنطقة”.

وفي إقليم الأحواز، اشتبك شبان عرب مع عناصر الحرس الثوري، في قرية الشمرية التابعة لمدينة الأحواز، عندما جاؤوا لتدمير السدات التي شيدها الأهالي لمنع تقدم الفيضانات وذلك لأنهم لا يريدون للمياه أن تطال منشآت النفط التابعة للحرس.