+A
A-

إشادات واسعة بتزكية سلمان بن إبراهيم لرئاسة الآسيوي

رحبت الأسرة الآسيوية بتزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لرئاسة الاتحاد الآسيوي لولاية انتخابية جديدة لما يتمتع به من سمات قيادية وقدرة فائقة ترسيخ قيم الوحدة والتضامن والاستقرار بين العائلة الآسيوية، مؤكدين بأن ما قدمه الشيخ سلمان بن إبراهيم من عمل ومكتسبات متميزة في السنوات الست الماضية من عمر الاتحاد تفرض تواجده في منصب الرئاسة لمواصلة رحلة الإنجازات والنجاحات المتعددة، والتي عاشت فيها الكرة الآسيوية فترة زاهرة.

وأشاد ممثلو الاتحادات الآسيوية بما قدمه الشيخ سلمان بن إبراهيم من عطاء متميز شهد له الجميع في الفترة الماضية، وهو ما دفع القارة الآسيوية لتزكيته لمنصب الرئاسة، معربين عن ثقتهم في قدرته بمواصلة العمل الجاد؛ لتحقيق العديد من المكاسب والمنجزات في السنوات الأربع المقبلة على الأصعدة والمستويات كافة.

علي بن خليفة: “الشيخ سلمان” مكسب لآسيا

أكد رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم الشيخ علي بن خليفة آل خليفة فور وصوله العاصمة الماليزية أن البحرين تعتز وتفخر بما قدمه رئيس الاتحاد الآسيوي الشيخ سلمان بن إبراهيم، ونحن في بيت الكرة البحرينية كمجلس إدارة نفتخر بما تحقق من إنجازات كبيرة خلال الفترة الماضية التي ترأس فيها الاتحاد القاري.

وأضاف الشيخ علي بن خليفة، قائلا: الشيخ سلمان بن إبراهيم مكسب للقارة الآسيوية، لما قدمه على من خدمات على الاصعدة كافة، حيث اعطت مؤشرا على تصاعد الأرقام في الجانب التسويقي، وجوانب أخرى كثيرة، والجوانب العديدة التي قدمها لكرة القدم في القارة الصفراء.

وقال: من هذا المنطلق نؤكد بأن استمرارية الشيخ سلمان بن إبراهيم رئيسا للاتحاد الآسيوي مهمة للغاية؛ وذلك من أجل مصلحة القارة، مضيفا: التطوير الذي تحقق يجب استمراريته، والاستمرارية لا تتحقق دون وجود الاستقرار على المستوى الإداري، وتحديدا استقرار الإدارة على منصب الرئاسة.

وفي معرض حديثه، قال الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم، قائلا: إجماع الجمعية العمومية على استمرارية الشيخ سلمان بن إبراهيم وتزكيته لولاية جديدة، دليلا كبيرا على ما لمسوه من تطوير ونزاهة في البيت الآسيوي الكروي، مضيفا: سنضع يدنا بيده في المرحلة المقبلة؛ من أجل مواصلة مسيرة التطوير، وسنرفع معا في مسار واحد راية الوطن في كافة المحافل على الصعيدين القاري والدولي.

الظاهري: دعمنا سلمان لمصلحة الكرة الآسيوية

أكد الأمين العام في الاتحاد الإماراتي لكرة القدم محمد بن هزام الظاهري، بأنهم التقوا رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الشيخ سلمان بن إبراهيم مؤخرا في العاصمة الإماراتية “أبوظبي”، وتم الاتفاق على مبايعته إلى ولاية جديدة، مضيفا: وجود هذا الاتفاق هو مبنيا على مصلحة الكرة الآسيوية.

وقال الظاهري: من مصلحة الكرة الآسيوية بقاء الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة على عرش القارة، فالكل يدرك تماما ما قدمه طوال فترته خلال السنوات الماضية للكرة في آسيا، مضيفا: عمله في الحقيقة ملموس للجميع، والدليل على ذلك تزكيته من جانب معظم دول الجمعية العمومية والترحيب في مسألة بقائه لأربع سنوات مقبلة.

واستطرد أمين عام الاتحاد الإماراتي، قائلا: الاتحاد الإماراتي رشح الرئيس مروان بن غليظة لمنصب عضو المكتب التنفيذي للولاية المقبلة، وبالتأكيد، فإنه سيضع يده بيد الشيخ سلمان بن إبراهيم؛ بهدف تحقيق النجاح المنشود، وبالتالي كلنا أمل في الحصول على الأصوات الكافية؛ لفوز “مروان بن غليظة” ليضع يده بيد رئيس الاتحاد الآسيوي خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف بأن الاتحاد الإماراتي أجتمع مع محمد الرميثي، وتم الاتفاق على مصلحة الكرة الآسيوية، وتمنى الظاهري لبن غليظة التوفيق خصوصا وأنه سبق وأن عمل عضوا باللجنة المالية، ويمتلك خبرة جيدة في العمل الإداري.

مهند حمد: “الآسيوي” عزز مبدأ الشفافية والنزاهة

أكد رئيس لجنة التدقيق والالتزام ونائب رئيس لجنة الحوكمة بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهند حمد أن الاتحاد برئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم عزز مبدأ الشفافية والنزاهة في العمل، حيث قال “أكثر الأمور التي أجزم بحدوثها في الفترة السابقة هو تعزيز مبدأ الشفافية والنقطة الثانية هي اختيار الكفاءات القوية في أروقة الاتحاد، والتي تمكن الاتحاد من العمل بصورة مثالية سليمة، ولأول مرة يكون لدى الاتحاد طاقم مختص بالنزاهة”.

وتابع حمد “الأمر لا يقف عند هذا الحد، بل حتى على صعيد الجانب المالي لأول مرة في تاريخ الاتحاد الآسيوي للعبة أن تتم عملية بيع الحقوق التجارية للمباريات من خلال مناقصة مفتوحة، وهذا يعطي انطباع بتعزيز مبدأ النزاهة في أكثر من موقع في الاتحاد، ولكن بالنسبة لي شخصيا وبحكم موقعي أكثر ما يلفت انتباهي هو حضور الكفاءات التي نتعامل معها كمديرين في أقسامهم، وهي كفاءات قوية وصاحبة دراية وخبرة وتجربة، وهذا لم يكن موجود في السابق، فعندما يتم الاعتماد على الكفاءات القوية والمتمكنة، فهذا يعزز الاعتماد على دستور المؤسسة”.

وأوضح رئيس لجنة التدقيق والالتزام نائب رئيس لجنة الحوكمة بالاتحاد الآسيوي أن قوة التنظيم الداخلي ومسابقات الاتحاد كان لها الأثر الأكبر في تعزيز مكانة وقوة الاتحاد في عهد الشيخ سلمان بن إبراهيم، وأشار “اليوم التنظيم الداخلي القوي للاتحاد وقوة المسابقات المختلفة التي ينظمها وضع الاتحاد القاري في وضع مثالي وقوي، وجعل الشركات المعنية بالحقوق التجارية أكبر، وبذلك حصلنا على عقد كبير، وإن كان غير معلن القيمة لغاية الآن”.

وأضاف “من الواضح أن السنوات المقبلة سيكون لدى الاتحاد وضع مالي بتدفقات مالية مريحة لا تدعو للقلق، وهذا جاء نتيجة أن العمل داخل الاتحاد منظم بطريقة سليمة، وأصبح بالإمكان الحصول على أفضل العروض وخصوصا وأنها تمت عن طريق مناقصة لأول مرة في تاريخ الاتحاد الآسيوي.

الإعلام الخليجي يشيد بتزكية الشيخ سلمان

أشار معتز الشامي الإعلامي بصحيفة “الاتحاد” إلى أن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم شهد خطوات تطويرية لا يمكن إغفالها في عهد رئاسة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، وبالتالي فإن انسحاب المرشحين للرئاسة جاء بتوافق بعد أن أعلنت الأسرة الآسيوية دعمها الشيخ سلمان بناءً على النجاحات التي تحققت في السنوات الماضية، ولعل أبرز المحطات وآخرها تتمثل في كأس آسيا 2019 الأخيرة التي أقيمت في دولة الإمارات العربية المتحدة، والتي شهدت ولأول مرة مشاركة 24 منتخبا، إضافة إلى تطور الاتحاد الآسيوي تنظيميا وإداريا وماديا والفائض المالي للاتحاد وبيع الحقوق برقم ملياري.

وأضاف الشامي بأن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة مرشح اتفق عليه الجميع بما فيهم محمد الرميثي الذي ترشح للرئاسة، ولكن أكدت العلاقات البحرينية الإماراتية بأنها وطيدة، وأنها أكبر من السباق الانتخابي.

ومن جانبه، قال الإعلامي الرياضي العماني عبدالله الريسي بأن الاتحاد العماني لكرة القدم أعلن مسبقا دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة لولاية جديدة للاتحاد القاري، وذلك لما قام به الشيخ سلمان من جهود حثيثة وكبيرة خلال الفترة السابقة، وهي الجهود التي ترجمها في عدة محاور، وبالتالي فإن قرار الاتحاد العماني كان صائبا لاسيما وأن جميع رجالات القارة في كرة القددم اتفقوا على تزكية الشيخ سلمان بن إبراهيم، ما يؤمن للقارة استقرارها بشكل كبير.