+A
A-

المنامة يشارك الرفاع في الصدارة

صعد المنامة إلى صدارة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم مشاركا الرفاع فيها، بعد فوزه على الحالة بنتيجة (6-1)، في المباراة التي أقيمت بينهما أمس على الاستاد الوطني، ضمن إطار الجولة 15 للمسابقة.

ورغم تقدم الحالة بهدف ليوسف يعقوب، إلا أن المنامة عاد في النتيجة وسجل 4 أهداف عبر تياغو (4 أهداف) ومحمد الرميحي وعيسى جهاد. ووصل رصيد المنامة إلى 31 نقطة من 16 مباراة، وهو نفس رصيد الرفاع، لكن الرفاع بمبارتين أقل من المنامة، في حين بقي الحالة على 12 نقطة من 15 مباراة، وبات وضعه في خطر بالنسبة إلى الهبوط للدرجة الثانية. وفي المباراة الأولى أمس، حقق الحد فوزا مهما على حساب المحرق بهدفين دون رد، مكررا تفوقه عليه هذا الموسم، بعدما فاز ذهابا أيضا بهدف مقابل لا شيء. ووصل رصيد الحد بهذا الفوز إلى 22 نقطة من 14 مباراة، فيما المحرق 24 نقطة من 14 مباراة مبتعدا بذلك بشكل كبير عن المنافسة على لقب الدوري.

الحد والمحرق

لم يحفل الشوط الأول من المباراة بالعديد من المجريات، وكانت الفرصة الأولى لصالح المحرق بعد تقدم عيسى موسى يسارا وتسديده كرة قوية بيساره، إلا أن العارضة حرمت الفريق الأحمد من السبق في النتيجة (5). وسجل الحد الهدف الأول بعدما لعب المدافع الأيمن حمد فيصل الشيخ كرة عرضية أرضية تابعها عيسى غالب بيساره في المرمى مستغلا خلوه من الرقابة وصولا للدقيقة (11). وعلى الرغم من محاولات المحرق للتقدم إلى الأمام، إلا أن دفاع الحد كان منظما واستطاع إنهاء الشوط الأول متقدما بهدف دون رد.

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، حاول عيسى غالب تسجيل الهدف الثاني، فسدد كرة ثابتة جاءت في الشباك الجانبية من الخارج (61).

وأجرى مدرب المحرق علي عامر تبديلين دفعة واجدة بدخول إسماعيل عبداللطيف وجمال راشد مكان عيسى موسى ومهدي عبداللطيف. ولم يتغير من حال المحرق كثيرا، في حين نجح الحد في تسجيل الهدف الثاني بعد كرة طولية أمامية مميزة من المدافع أحمد بوغمار تابعها سليم المزليني في مرمى حارس المحرق سيد محمد جعفر معلنا مضاعفة النتيجة (83).

أدار المباراة الحكم وليد محمود، وعاونه عبدالله صالح وعلي سعد، والحكم الرابع عبدالله قاسم.

الحالة والمنامة

تمكن الحالة من تسجيل هدف التقدم بعد مرور 28 ثانية فقط على صافرة البداية عبر كرة سددها حسين حاجي داخل المنطقة وارتدت من العارضة، فتابعها زميله يوسف يعقوب برأسه في مرمى الحارس المنامي عمار محمد. وعادل المنامة النتيجة بعدما بذل محمد الرميحي مجهودا رائعا لعب من خلاله كرة عرضية تابعها تياغو في مرمى حارس الحالة حمد الدوسري (14).

وواصل المنامة صحوته، وسجل الهدف الثاني من كرة عرضية متقنة تابعها محمد الرميحي برأسه (19). وأمن الفريق الأزرق النتيجة بتسجيله الهدف الثالث بعد كرة مرتدة كان بطلها تياغو الذي راوغ المدافع سامويل وسدد كرة قوية في المرمى البرتقالي (22). وكاد تياغو أن يسجل الهدف الرابع لفريقه والثالث له شخصيا، إلا أن الدوسري حمى مرماه من هدف محقق (37).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، واصل المنامة سلسلة الأهداف، وسجل الهدف الرابع عبر تياغو الذي وقع على هدفه الشخصي الثالث في المباراة وصولا للدقيقة (52). وبذل البديل المنامي عيسى جهاد مجهودا رائعا ولعب كرة عرضية تابعها تياغو، إلا أن القائم الأيسر لمرمى الحالة حرم المناميين من الهدف الخامس (81).  وسجل المنامة الهدف الخامس عبر عيسى جهاد (89)، قبل أن يسجل تياغو الهدف السادس (90+2).

أدار المباراة الحكم محمد خالد، وعاونه سيد جلال محفوظ وصلاح جناحي، والحكم الرابع عمار محفوظ.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (السبت) منافسات الجولة 15 من دوري ناصر بن حمد الممتاز، بإقامة لقاءين على استاد مدينة خليفة الرياضية.

في المباراة الأولى عند 5.20 عصرا، يلعب المالكية (12 نقطة من 15 مباراة) أمام الرفاع الشرقي (15 نقطة من 13 مباراة).

وفي المباراة الثانية عند 8 مساء، يلعب النجمة (25 نقطة من 15 مباراة) مع البديه (15 نقطة من 14 مباراة).