+A
A-

“IBM” تستثمر ملياري دولار بالذكاء الاصطناعي

تنفق شركة “آي بي إم” ملياري دولار في مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي الجديد في نيويورك كجزء من جهودها؛ لتعزيز النمو من التقنيات الناشئة.

وقالت “آي بي إم” في بيان لها إن مركز “AI Hardware Center” في معهد “SUNY Polytechnic Institute” في نيويورك، سيركز على أبحاث شرائح الكمبيوتر وتطويرها والنماذج الأولية والاختبار والمحاكاة، وكان الحاكم أندرو كومو قد أعلن عن الاستثمار، بالشراكة مع ولاية نيويورك، وقال إن المركز سيجذب شركات جديدة في مجال الذكاء الاصطناعي والبحوث الفيدرالية ويخلق مئات الوظائف الجديدة. وقال كومو في بيان “الذكاء الاصطناعي لديه القدرة على تغيير الطريقة التي نعيش بها وكيف تعمل الشركات، وستساعد هذه الشراكة مع IBM في ضمان استمرار نيويورك في تطوير التقنيات المبتكرة”. وتعمل International Business Machines Corp. ومقرها في أرمونك ، نيويورك، على تطوير تقنيات جديدة سريعة النمو، مثل الذكاء الاصطناعي، ومنصات الحوسبة السحابية والتحليلات لتحفيز النمو والانتقال من الأعمال القديمة مثل أجهزة الكمبيوتر المركزية.

يتخلف IBM عن Amazon.com Inc و Microsoft Corp. في السحابة، حيث يتم الوصول إلى العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي. وتخطط “آي بي إم” أيضًا لتوسيع وتوسيع شراكتها مع “SUNY Poly” لمركز أبحاث أشباه الموصلات، والتي من المقرر أن تنتهي صلاحيتها في نهاية العام 2021.