+A
A-

انطلاق “ديتاك 2019” 26 أبريل

تستضيف البحرين المؤتمر السنوي لتوستماسترز القطاع 20 “ديتاك 2019”، تحت رعاية وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة في الفترة 26 - 27 أبريل 2019 بفندق راديسون بلو الدبلومات تحت شعار ”اصنع مجدك“، بمشاركة عدد من كبار الشخصيات والمتخصصين والفنيين والأكاديميين من مختلف دول العالم، إذ ينظم هذا الحدث منظمة التوستماسترز العالمية وبدعم ومساندة من الهيئة الوطنية للنفط والغاز.

ورحب وزير النفط باختيار البحرين لانعقاد المؤتمر السنوي؛ لما تتمتع به المملكة من سمعة طيبة في احتضان مختلف الفعاليات، وتقديم سبل الدعم والمساندة لتحقيق الأهداف المنشودة، مشيدا بالجهود المبذولة من اللجنة المنظمة في تنظيم وترتيب وتجهيز هذا الحدث المهم، متمنيا للمؤتمر كل التوفيق والنجاح.

وأكد الوزير أهمية هذه الفعاليات الشبابية الرامية إلى تنمية الكوادر البشرية في مجالات عدة أهمها التواصل والقيادة، مشيرا الوزير إلى أن برنامج التوستماسترز يوفر بيئة تعليمية إيجابية محفزة لتطوير مختلف المهارات مثل التحدث والإنصات والتفكير، وغيرها من المهارات التي تساهم في تعزيز الثقة في النفس وتحقيق الذات. إن منظمة التوستماسترز العالمية تعتبر من المنظمات الرائدة  في مجال الخطابة العامة والقيادة، والتي تهدف إلى “تمكين الأفراد ليصبحوا متحدثين وقادة فاعلين في المجتمع”. إضافة إلى تنظيم مختلف البرامج المتنوعة المتخصصة في القيادة والتواصل لجميع فئات المجتمع؛ بهدف تطوير قدراتهم ومهاراتهم في شتى المجالات”.

ويتوقع حضور أكثر من 400 مشارك من مختلف أنحاء العالم للفعالية التي ستشهد إقامة مسابقات باللغة العربية والإنجليزية بين أبطال جميع البلدان المشاركة في 4 فئات: خطب التقييم والخطب الفكاهية والخطب الارتجالية والخطب العالمية. إضافة إلى إقامة العديد من ورش العمل من جانب الخبراء المختصين في مجالاتهم.