+A
A-

انطلاق فعاليات مؤتمر “أيوفي” اليوم

تنطلق صباح اليوم فعاليات مؤتمر أيوفي السنوي السابع عشر للهيئات الشرعية، في فندق الخليج، برعاية مصرف البحرين المركزي، ويتحدث فيه نخبة رفيعة المستوى تضم 33 خبيرًا من 16 دولة، ويتوقع أن يخرج بتوصيات مهمة تصب في صالح الصناعة المالية الإسلامية.

وسيشهد المؤتمر الذي يقام على مدى يومين مناقشة موضوعات عدة مهمة من خلال جلسات حوارية وتقديم بحوث وأوراق عمل متميزة ضمن محاور عدة موزعة على 6 جلسات كالتالي: الجلسة الأولى: جلسة حوارية بعنوان “أهمية إلزام البنوك المركزية للمؤسسات المالية الإسلامية بتطبيق المعايير الشرعية” سيتحدث فيها المدير التنفيذي للرقابة المصرفية بمصرف البحرين المركزي عضو مجلس أمناء “أيوفي” خالد حمد، ووكيل محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي للرقابة فهد الشثري، ومدير إدارة المؤسسات المالية في الإدارة العامة لتنظيم وتنمية الجهاز المصرفي بمصرف السودان المركزي حسن عثمان علي.

والجلسة الثانية: إلزام الجهات الرقابية للبنوك الإسلامية بالحطِّ من الدَّين عند السَّداد المبكِّر، والجلسة الثالثة: تصحيح العقود الفاسدة وأثره في استقرار التَّعاملات وتطبيقاته المعاصرة. والجلسة الرابعة: جلسة حوارية بعنوان “أهمية التنسيق بين الهيئات الشرعية العليا”. أما الجلسة الخامسة فبعنوان: إدراج الصكوك في الأسواق المالية العالمية ومدى توافق متطلباته مع هياكلها الشرعية، والجلسة السادسة: طرق توقي مخاطر الملكية في التَّمويل بالإجارة المنتهية بالتمليك.