+A
A-

“دار القرار” يؤهل 30 باحثا عن عمل

يستعد مركز التحكيم التجاري لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية (دار القرار) للاحتفاء بتأهيل 30 باحثا عن عمل في البحرين يوم الثلاثاء المقبل 9 أبريل 2019 بمقر المركز بالرفاع؛ تمهيدا لقيدهم محكمين ضمن قائمة المحكمين المعتمدين في المركز.

وعقد البرنامج الاحترافي تأهيل وإعداد المحكمين بشكل مكثف في الفترة الصباحية من 9 مارس إلى 9 أبريل 2019 بمقر “دار القرار” الجديد، إذ يأتي البرنامج بدعم من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية و”تمكين”.

وقال الأمين العام لـ “دار القرار” أحمد نجم “يلتزم البرنامج بمعايير جودة عالية، منها امتحان شامل لجميع مراحل البرنامج، وكذلك تقديم بحث متعلق بمنظومة التحكيم الوطني أو الدولي في إحدى دول مجلس التعاون، وحضور ما لا يقل عن 75 % من مراحل البرنامج”. وتابع “يعقد البرنامج في العادة في الفترة المسائية، لكن وبسبب إلحاح ومطالبات العديد من الباحثين عن العمل، تم تخصيص برنامج خاص بهم يراعي خصوصيتهم؛ كونهم حديثي التخرج ويحتاجون لجرعات علمية خاصة تختلف عن ذوي الخبرة في سوق العمل، كما أنه يقام في الفترة الصباحية، والتي تعتبر وقتا مريحا بالنسبة لهم”.

وأضاف “يستعد المركز لعقد نسخة أخرى جديدة من البرنامج نفسه للباحثين عن العمل بعد شهر رمضان؛ لوجود طلبات لباحثين عن عمل للمشاركة في البرنامج لم يتسن لهم المشاركة لامتلاء المقاعد في البرنامج الحالي، وكذلك طلبات جديدة  لباحثين عن عمل يرغبون في التسجيل”.