+A
A-

منتخبنا الوطني يتصدر البطولة العربية لألعاب القوى

قفزت مملكة البحرين إلى صدارة المنتخبات العربية المشاركة في البطولة العربية الحادية والعشرين لألعاب القوى للرجال والسيدات التي يستضيفها الاتحاد المصري، في الفترة من 5 حتى 8 أبريل الجاري، على ميدان ومضمار أستاد ملعب خلف أحمد الحبتور بالجامعه الأمريكية.

وتواصل حصاد منتخبنا الوطني وسلسلة النتائج الإيجابية في منافسات البطولة، إذ رفع الأحمر غلة رصيده من الميداليات الملونة، متمكنا من حصد 17 ميدالية بالتمام والكمال، منها 10 ميدالية ذهبية، و5 ميداليات فضية وبرونزيتين، ليواصل عدائين وعداءات منتخبنا علو كعبهم في المحافل العربية والآسيوية والعالمية.

وأضاف لاعبو منتخبنا أمس ميداليتين ذهبيتين في سباقي 3 ألاف متر موانع سيدات و4×100 متر تتابع سيدات، فيما أضافوا ميداليتين فضية في سباقي 3 ألاف متر موانع سيدات و4×100 متر تتابع رجال.

وعلى صعيد التصفيات، فقد تأهل جميع عدؤونا إلى الأدوار النهائية من المناسفات التي ستقام اليوم، في آخر أيام البطولة.

ومن المؤمل أن يحقق منتخبنا الوطني في ختام مشاركته بالبطولة اليوم عدد جيد من الميداليات الملونة التي ستعزز من حظوظ الأحمر في التتويج بلقب البطولة في نسختها الحادية والعشرين.

الخالدي أسرع امرأة عربية

لم تخيب عداءتنا هاجر الخالدي الامال عندما سجلت اسمها كأسرع امرأة عربية بعد أن حققت ذهبية سباق 100 متر عدو سيدات.

وانطلقت الخالدي دون رحمة إلى خط النهاية وخطفت الميدالية الذهبية بسرعة البرق وطافت بعلم البحرين جوانب الملعب مسجلة زمن وقدره 12:05 ثانية بعد منافسة على أشدها مع بقية المتسابقات قبل الوصول لخط النهائية، فيما جاءت زميلتها إيمان عيسى في المركز الثاني بزمن 12:08 ثانية، وفي المركز الثالث المغربية آسيا بزمن 12:09 ثانية.

وينفرد تكسب بذهبية 3 آلاف متر موانع

ظفرت بطلة العالم للشباب العداءة وينفرد يابي بالميدالية الذهبية لسباق 3 آلاف متر موانع سيدات، بعد أنهت السباق في المركز الأول بزمن قدره 10:07:62 دقيقة، وحلّت زميلتها بالمنتخب تاجيست ميكونين في المركز الثاني بزمن 10:20:31.

بركة يحلق بذهبية 100 متر رجال

حلّق عداء منتخبنا الوطني عبدو بركة بذهبية سباق 100 متر رجال، بعد أن ظفر بالمركز الأول بكل اقتدار، محققا زمن وقدره 10:40 ثانية، فيما حلّ زميله في المنتخب أندرو فيشر ثانيًا بزمن 10:50 ثانية، وجاء في المركز الثالث المغربي تقرصيمون بزمن 10:56 ثانية.

نورة تخطف ذهبية رمي القرص

توّجت لاعبة منتخبنا الوطني نورة جاسم بالميدالية الذهبية بعد أن ظفرت بمسابقة رمي القرص واحتلت المركز الأول عن جدارة، متمكنة من تسجيل مسافة وقدرها 46.23 متر، متفوقة على المصرية أميرة خالد صاحبة المركز الثاني والإماراتية فاطمة يوسف صاحبة المركز الثالث.

تأهل جميع عداؤونا للأدوار النهائية

وتأهل جميع عداؤو وعداءات منتخبنا الوطني إلى الأدوار النهائية التي ستقام اليوم في ختام منافسات البطولة.

ونجح العداءان يعقوب سالم وعبدو بركة من التأهل إلى نهائي سباق 200 متر رجال بعد أن تجاوزا مرحلة التصفيات بنجاح، إذ حل سالم ثانيا للمجموعة الأولى، فيما جاء بركة ثالثا للمجموعة الثانية.

وتمكن العداءان إبراهيم روتجي ومحمد أيوب من بلوغ نهائي سباق 800 متر رجال، بتجاوزهما مرحلة التصفيات، حيث تصدر روتجي المجموعة الثانية، فيما جاء أيوب ثانيا للمجموعة الثالثة.

جدول مشاركات اليوم

ومن المؤمل أن يواصل منتخبنا الوطني نتائجه الإيجابية والمتميزة في اليوم الرابع والأخير من البطولة، إذ سيشارك الأحمر في 9 مسابقات مختلفة بدءا من 400 متر حواجز سيدات نهائي في الساعة 5:00 مساءً بتوقيت المملكة، وبمشاركة العداءة أمينة يوسف، حيث يتوقع أن تحقق عداءتنا النتيجة الإيجابية المرجوة.

وفي التوقيت نفسه، ستكون العداءة نورة جاسم على موعد مع نهائي دفع الكرة الحديدية سيدات.

وفي ذات التوقيت، سيقام نهائي سباق 800 متر رجال، بمشاركة العداءان إبراهام روتجي ومحمد أيوب.

وفي الساعة 6 مساءً، تشارك بطلتنا الذهبية هاجر الخالدي والعداءة الأولمبية سلوى عيد في نهائي سباق 200 متر سيدات، وفي السباق نفسه لفئة الرجال يشارك العداءان يعقوب سالم وعبدو بركة، وهو ما يجعل من الحظوظ كبيرة في تحقيق ميداليات ملونة جديدة للبحرين في ختام منافسات البطولة.

وتشـارك العداءتان تاجيست جاشاو ومارتا هيرباتو في نهائي سباق 1500 متر سيدات الذي سيقام في الساعة 6:40 مساءً، تتبعها مشاركة العداءان البرت روب وبيرهانو بجاتو في نهائي سباق 5 آلاف متر رجال.

وسيختتم منتخبنا الوطني مشاركته في منافسات البطولة عبر نهائي سباقي التتابع 4×400 متر للسيدات والرجال.