+A
A-

وزير النفط متفائلا: شركاء جدد للاستثمار

التقى وزير النفط الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة، في ختام زيارته والوفد المرافق إلى الولايات المتحدة الأميركية، عددا من كبريات شركات النفط والغاز الأميركية على مدار ثلاثة أيام، في مدينة هيوستن بولاية تكساس؛ بهدف بحث فرص الاستثمار في قطاع الطاقة البحريني الذي يشهد توسعا متزايدا في الوقت الحالي.

واستهل الوزير النفط تلك اللقاءات والاجتماعات بكلمة عن الوضع الراهن الإيجابي لقطاع الطاقة بالبحرين وسبل الاستثمار الواعد به تبعا لنتائج الدراسات الجيولوجية الحديثة، مؤكدا ضرورة تعزيز آفاق التعاون المشترك في هذا المجال الحيوي. وشارك كل من عضو مجلس إدارة شركة بابكو ورئيس اللجنة المشرفة على مشروع تحديث المصفاة داود نصيف، والرئيس التنفيذي لشركة تطوير للبترول جيمس ايستليك بشرح عن فرص الاستثمار في الطاقة بالمملكة.

وتخللت الزيارة أيضا لقاء عدد من مسؤولي الحكومة الأميركية في العاصمة واشنطن دي سي، ومجلس الأعمال البحريني الأميركي وغرفة التجارة الأميركية، وجرى خلالها بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.  وأكد وزير النفط نجاح الزيارة كبداية واعدة لإستراتيجية طويلة المدى تهدف إلى ترويج فرص الاستثمار في قطاع الطاقة البحريني بالأسواق الأميركية، متفائلا بجذب شركاء جدد للاستثمار في مملكة البحرين قريبا.