+A
A-

الماجد أفضل ممثل في مهرجان شرم الشيخ الدولي

حقق الممثل البحريني عقيل الماجد جائزة أفضل ممثل (جائزة محمد هنيدي) في مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي في دورته الرابعة والتي أقيمت في الفترة من 1 - 7 ابريل الجاري عن دوره في مسرحية “أكس او” من إخراج حمزة العصفور وإنتاج مركز الشاخورة والتي سبق أن شاركت في مهرجان خالد بن حمد للمسرح الشبابي. وحقق الفنان الماجد الجائزة متفوقا على الكثير من الدول العربية والأجنبية المشاركة في المهرجان.

وبهذه المناسبة رفع رئيس اللجنة الاستشارية المرافق لوفد مركز الشاخورة الفنان عبدالله ملك خالص التهاني والتبريكات للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى الرئيس الفخري للاتحاد البحريني لرياضة ذوي العزيمة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة  على دعمه للمسرح الشبابي والى وزير الشباب والرياضة أيمن المؤيد والى كافة فريق العمل، منوها إلى أن تحقيق مركز الشاخورة الإنجاز الدولي يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه سمو الشيخ خالد بن حمد للطاقات الشبابية المبدعة.

وقال العصفور عن العمل: “تدور أحداث العمل حول شخصيتين تشكلان نقيضين، فكلاهما يعكس صورة الآخر في أبشع نسخة، وذلك بعيداً عن السطحية، كونهما عشيقين (رجل وامرأة)، فجنس كل منهما يصبح عديم الجدوى أمام الطابع الإنساني لحالة الاختلاف أو نسبية الخير والشر والتفات البشر دائماً وأبداً لنقاط الخلاف عوضاً عن التركيز على نقاط التقارب”.

وأضاف: “يعبر العمل من خلال مقاربة غير واقعية في كثير من الأحيان عن السوء والشر الموجود في ذواتنا البشرية والكامن في نفوسنا، وعن ضرورة التعامل مع ذلك كأمر واقع لا إنكار وجوده، فيبحث العمل عن المعنى الإنساني للاختلاف متجرداً عن الاختلاف الجنسي، فالشخصيتان متشابهتان جداً كبشر لحد الاختلاف، ومختلفتين جداً كبشر إلى حد التشابه”.