+A
A-

الأولمبي يشارك في “تولون” الدولية الودية

تأتي مشاركة منتخبنا الأولمبي لكرة القدم في بطولة تولون الدولية الودية 2019 كأولى محطات الإعداد للمنتخب قبل خوض غمار نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما، التي ستقام في تايلند خلال يناير من العام المقبل (2020).

فبعد تأهل المنتخب الأولمبي بجدارة واستحقاق إلى النهائيات الآسيوية عبر العلامة الكاملة، حصل الاتحاد البحريني لكرة القدم على موافقة استثنائية لمشاركة المنتخب في بطولة تولون الدولية الودية من قبل اللجنة المنظمة، لتكون بذلك تدشينًا لإعداد المنتخب للاستحقاق القاري.

وتقام بطولة تولون في فرنسا خلال الفترة 1 وحتى 15 يونيو الجاري، وذلك بمشاركة 12 منتخبًا هم إلى جانب منتخبنا:إنجلترا، البرازيل، تشيلي، الصين، فرنسا، جواتيمالا، إيرلندا، اليابان، المكسيك، البرتغال وقطر.

وتعتبر بطولة تولون واحدة من أعرق البطولات الأوروبية، إذ يعود تاريخها إلى العام 1967، حيث انطلقت النسخة الأولى، فيما سيكون هذا العام (2019) موعدا للنسخة الـ 47.

وبطولة تولون هي واحدة من أقوى البطولات الصيفية الدولية الودية، لما لها من صيت واسع، ونظرًا لقوة المنافسات فيها، وسبق لمنتخبنا الأولمبي أن شارك في نسخة العام 2017، وكانت يومها للمنتخبات تحت 21 عامًا، فيما خلال نسخة العام الحالي ستكون مخصصة للمنتخبات تحت 23 عامًا.

وعلاوة على مكتسباتها الفنية، فإن البطولة تعد مكانا معروفًا لتواجد العديد من كشافي الأندية الأوروبية، للبحث عن المواهب المختلفة من مدارس متعددة، إذ تشهد البطولة في كل عام مشاركة خليط من المنتخبات من مختلف قارات العالم.

وسبق أن لعب في البطولة العديد من اللاعبين المعروفين والبارزين على المستوى الدولي، والذين حققوا إنجازات مختلفة على خارطة كرة القدم العالمية.

وتعد البطولة فرصة مهمة للمنتخب الأولمبي لزيادة الاحتكاك وخوض فترة إعدادية قوية، استعدادا للنهائيات الآسيوية، علمًا أن قرعة بطولة تولون أوقعت منتخبنا في المجموعة C إلى جانب منتخبات المكسيك والصين وإيرلندا.