+A
A-

زئير “أسود الحنينية” يُسقط الزعامة المنامية

بلغ فريق الرفاع المباراة النهائية لكأس خليفة بن سلمان لكرة السلة بعدما كرر فوزه على المنامة (70/‏73) في المباراة الفاصلة للدور قبل النهائي والتي جمعتهما أمس الثلاثاء وسط حضور جماهيري كبير من أنصار الطرفين.

وجاءت نتائج الأشواط الأربعة كالآتي: (الأول للرفاع 18/‏19، الثاني للمنامة 14/‏21، الثالث للرفاع 18/‏26، الرابع للرفاع 13/‏14).

وبذلك ضرب الرفاع عصافير عدة بحجر واحد، أولها الوصول لنهائي كأس خليفة بن سلمان والنهائي الثاني على التوالي، إضافة لتجريد المنامة من لقبه الثاني بعدما فعلها في المرة الأولى في مسابقة الدوري، وتأكيد تفوقه في هذا الموسم الرياضي كونه أكثر فريق أخرج المنامة من مولد المسابقات المحلية “بلا حمص” سوى السوبر. وسيلاقي الرفاع نظيره المحرق في المباراة النهائية يوم السبت المقبل. ويدين الرفاع بهذا الفوز إلى محترفه منصور كاسي الذي سجل 24 نقطة وانواكو 12 نقطة ومحمد كويد الذي برز وسجل نقاط الفوز والحسم، إضافة لبقية اللاعبين الذين أجادوا أداءهم من خلال الأشواط الأربعة دفاعيًا وهجوميًا.

الربع الأول

أنهى الرفاع الربع الأول لصالحه بفارق نقطة (18/‏19)؛ بفضل قوة تركيز لاعبيه الذهنية في تسجيل النقاط في شباك المنامة.

الرفاع عمد على تغول دفاعات المنامة وإحراز النقاط، وتميز بها منصور كاسي بصورة كبيرة وبجانبه انواكو ويونس كويد، وكان لمحمد كويد ومنصور كاسي أيضًا رميات ثلاثية ساهمت في ترجيح كفة فريقهما. وفي الجانب المنامي، كانت الكلمة العليا للاعبه دي جي الذي تفنن وأبدع في تسجيل النقاط من داخل وخارج الحلق، وعاب الفريق رغم ظهوره الجيد في الجانب الدفاعي بعض الفترات، الاستعجال في الجانب الهجومي.

الربع الثاني

عاد المنامة بقوة في الأداء الفني خصوصًا الدفاعي، الذي جعله يأخذ زمام الأسبقية بالنتيجة وينهي الربع الثاني لصالحه (33/‏39). المنامة تحسن خط الدفاع لديه وظهر بصورة جادة وأغلق المساحات أمام لاعبي الرفاع، وتألق في ذلك محترفه واين بصورة كبيرة الذي تعملق في الجانب الهجومي أيضًا بجانب دي جي وأحمد عزيز في الثلاثيات التي وسعت الفارق لـ 10 نقاط إلا أن الدقائق الأخيرة وقع في الاستعجال والتصويب العشوائي. الرفاع اصطدم بالدفاع القوي للمنامة خصوصًا على لاعباه منصور كاسي وانواكو؛ ليفقد الكثير من النقاط رغم المحاولات كثلاثية علي جاسم ومحمد كويد؛ ليتمكن عبر كاساي من التسجيل وتقليص الفارق في آخر الثواني.

الرفاع الثالث

الرفاع عاد بقوة كبيرة في الربع الثالث، ونجح بفضل الأداء الذي قدمه من الخروج متقدمًا بالنتيحة (57/‏59).

بداية رفاعية بالدفاع القوي وقطع الكرات والارتداد السريع وتسجيل النقاط بشكل متتالٍ ليأخذ التقدم بالنتيجة معولًا على محمد بوعلاي ويونس كويد وانواكو تحت الحلق ومنصور كاساي وسط صيام واستعجال وأخطاء في صفوف المنامة. الأخير عاد تدريجيًا عبر المتعملق دي جي ووين؛ ليتمكن المنامة من مجاراة الرفاع بشكل متساوٍ. الدقائق الخمس الأخيرة سارت بشكل متكافئ وسط تشابه في الأداء والأخطاء وفارق النقاط متقارب إلى أن حسمها صباح حسين بنقطتين.

الربع الأخير

خطف الرفاع نقاط ونتيجة الفوز من فم المنامة عبر الثواني الأخيرة القاتلة بأيدي محمد كويد؛ ليخرج فائزًا (70/‏73).

وظهر الفريقان بشكل قوي ومتشابهة بصورة كبيرة في الأداء والنتيجة المتقاربة بينهما، وبرز واين ودي جي في بادئ الأمر من جانب المنامة، ومنصور كاسي ومحمد بوعلاي بالثلاثيات في الرفاع؛ ليدخل الفريقان في دوامة الاستعجال والصيام والأخطاء، وتدخل المباراة في دقائقها وثوانيها الأخيرة المصيرية التي لم يُحسن المنامة التعامل معها كتصويب وين ونوروز من خارج الحلق فيما الرفاع لعب بدهاء محمد كويد الذي سجل نقطتين من خارج الحلق ونقطة إضافية من خطأ؛ لينتهي اللقاء.