+A
A-

صدارة مشتركة بين الرفاع والمنامة

اختتمت يوم الأحد الماضي مباريات الجولة 15 من منافسات القسم الثاني لمسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، حيث أصبح صراع صدارة الترتيب بالمسابقة على أشده بين فريق نادي الرفاع وفريق نادي المنامة، واللذين يتشاركان الصدارة برصيد 31 نقطة. فتعادل الرفاع مع الشباب في هذه الجولة منح المنامة فرصة معادلة النقاط، بعد فوزه على حساب الحالة، ليصبح الفارق بين الفريقين بأفضلية رفاعية على مستوى الأهداف.

ولا يزال فريق نادي النجمة يواصل المنافسة والاقتراب، بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 28 إثر فوزه على حساب فريق نادي البديع في هذه الجولة. وشهدت هذه الجولة سقوط فريق نادي المحرق من أمام فريق نادي الحد. فخسارة المحرق في هذه الجولة تعني أنه مهمته في الوصول للصدارة باتت شبه مستحيله بعد أن أصبح الفارق بينه وبين الرفاع والمنامة 7 نقاط، فيما يحاول الحد من خلال هذه النتيجة الاقتراب نحو المراكز الثلاثة الأولى بعد أن رفع رصيده إلى النقطة 22.

بينما لم يجد فريق نادي الرفاع الشرقي وفريق نادي المالكية سوى إنهاء هذه الجولة بتعادل سلبي تقاسما على إثره نقاط المباراة، رفع من خلالها الرفاع الشرقي رصيده إلى النقطة 16 ورفع المالكية رصيده إلى النقطة 13.

 

ممادو يوسع الفارق

نجح مهاجم فريق نادي النجمة اللاعب ممادو درامي من توسيع الفارق بينه وبين ملاحقيه على قائمة هدافي المسابقة، فبعد أن نجح درامي من تسجيل هدفين في هذه الجولة، والذي استطاع من خلالهما رفع رصيده إلى 13 هدفا ليحلق بصدارة الهدافين وبفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه لاعب  فريق نادي الرفاع كميل الأسود الذي يملك في رصيده التهديفي 9 أهداف. ويتشارك لاعب الرفاع أوتشي ولاعب الحد سليم المزليني ولاعب المنامة في المركز الثالث في الترتيب العام لقائمة الهدافين، حيث يملك كل منهم 8 أهداف في سجله التهديفي.

 

نتيجة عادلة

وصف لاعب فريق نادي الشباب حسن مدن نتيجة فريقه أمام فريق الرفاع بالنتيجة العادلة، بعد أن خرج الفريقين من المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، مؤكدا أن الفريق لعب بأسلوب جماعي في هذه المواجهة وأضاع العديد من الفرص، مضيفا أن الفريق سيسعى للظهور بشكل أفضل في المباراتين  المقبلتين، والتي يتطلع فيهما لإحراز نتيجة الفوز وحصد 6 نقاط.

 

فوز صعب

من جانبه، وصف مهاجم فريق نادي الحد التونسي سليم المزليني فوز فريقه على حساب فريق المحرق بالانتصار الصعب، خصوصا وأن فريقه لعب فريق أمام فريق كبير مثل المحرق، مؤكدا أن الفريق قدم أداء قويا في هذه المواجهة وقاتل حتى الدقيقة الأخيرة ونجح في الخروج بهذه النتيجة،  مضيفا أن الفريق يسعى لمواصلة السير نحو تحقيق مركز متقدم في الترتيب العام لفرق المسابقة.

 

المقبل أهم

قال مدافع فريق نادي الحد أحمد بوغمار: “إنه لعب مباراة قوية ونجح في تحقيق فوز مهم على المحرق، فالفريق خرج من مباراة المحرق بهذه النتيجة، ويفكر حاليا في القادم، والذي يعتبر هو الأهم بالنسبة لنا جميعا، خصوصا وأن الفريق يسعى لإنهاء الموسم وهو في أحد المراكز الثلاث  الأولى في الترتيب العام بمسابقة الدوري. فالفريق ظهر بمستوى جيد في مسابقة كأس جلالة الملك، وها هو ذا يواصل عروضه الجيدة في مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم”.

 

3 نقاط مهمة

قال حارس فريق نادي المنامة عمار محمد: “إن الفريق نجح في الخروج بنقاط المباراة لصالحه، والتي تعتبر هي الأهم. فاللاعبون نجحوا في تطبيق تعليمات المدرب داخل أرضية الملعب، واستطاعوا تجاوز الهدف المبكر لصالح الحالة، من خلال التكاتف واللعب بصورة أفضل منحت الفريق الفرصة لتسجيل 6 أهداف والخروج فائزا من هذا اللقاء”.

 

فوز ثمين

قال مهاجم فريق نادي المنامة محمد الرميحي: “إن الفريق حقق فوزا ثمينا أمام الحالة، والذي رفع رصيد الفريق للنقطة 31 ليشارك من خلالها فريق الرفاع في صدارة الترتيب العام لفرق المسابقة. الهدف المبكر الذي أحرزه الحالة أربك الفريق، ولكن سرعان ما عادaa الفريق ونجح في تسجيل الأهداف والخروج من المباراة بهذه النتيجة. وأعتقد أن المنامة يمتلك الإمكانات والخبرات التي تؤهله لتحقيق الأفضل فيما تبقى من مباريات المسابقة”.

 

الظروف لم تخدمنا

قال لاعب فريق نادي الرفاع الشرقي عبدالله الهزاع: “إن ظروف التي مر بها الفريق في مباراته أمام المالكية لم تخدمه في تحقيق نتيجة إيجابية والخروج بنتيجة الانتصار، فالنقطة التي خرج بها يمكن أن نطلق عليها نقطة إيجابية رغم أنها لم تكن طموح الفريق في هذه الجولة. بقيت للفريق 4 مباريات يمكن من خلالها التعويض وتحسين مركز الفريق في الترتيب العام”.

 

ليست مقياسا

قال مدرب فريق نادي المالكية المدرب الوطني المخضرم أحمد صالح الدخيل: “إن النقاط ليست مقياس لأداء الفريق، المالكية مر بظروف صعبة، ويجب أن نتقبل الوضع جيدا. فهناك مباريات متبقية سنسعى للاجتهاد فيها وتحقيق النتيجة المطلوبة التي تخدم طموح الفريق في هذا الموسم”.

 

المنامة الأقوى هجوميا

للوقوف أكثر على إحصاءات فرق المسابقة، نجح أن فريق المنامة يسجل حتى الآن 31 هدفا في 16 مباراة خاضها في هذه المسابقة، ليكون الفريق الأقوى هجوميا بين فرق المسابقة.

الرفاع الأقوى دفاعيا

ورغم أن الفارق بين المنامة والرفاع لا يعدو سوى هدفين على المستوى التهديفي، إلا أن الرفاع الأقوى دفاعيا من بين الفرق، حيث لم تتلق شباكه سوى 11 هدفا طوال المباريات السابقة التي خاضها الفريق في المسابقة.

الشرقي والمالكية الأضعف هجوميا ودفاعيا

ويعد فريق الرفاع الشرقي هو الفريق الأضعف على المستوى الهجومي، حيث لم يسجل الفريق سوى 11 هدفا في المباريات السابقة، ويعتبر فريق المالكية هو الفريق الأضعف من الناحية الدفاعية، بعد أن تلقت شباكه حتى الآن 30 هدفا خلال المباريات 16 التي خاضها في مسابقة الدوري.

 

تياغو نجم الجولة

اختير لاعب فريق المنامة تياغو نجما للجولة 15 من دوري ناصر بن حمد الممتاز. وجاء اختيار تياغو بعد تألقه مع فريقه وتسجيله 4 أهداف من أصل 6 في مرمى الحالة. وتتكون لجنة اختيار أفضل لاعب في كل جولة من: بدر سوار، صديق زويد، خالد جاسم النصف، حسين العنزي ومحمود المختار. ويحصل الفائزة على جائزة مالية قدرها 500 دينار.

 

الحضور الجماهيري بلغ 2248 متفرجا

بلغ الحضور الجماهيري في الجولة 15 من المسابقة 2248 متفرجا مقارنة بالجولة 14 التي وصل فيها العددد إلى 2886 متفرجا. ولا تزال الجولة 8 من المسابقة تسجل أعلى رقم حتى الآن في الحضور الجماهيري، والذي يبلغ 4959 متفرجا.