+A
A-

“التأثير الإيجابي”: إستراتيجية موحدة للتنمية

دعت الحلقة النقاشية “من المشاريع المنزلية إلى عالم الشركات.. فرص وتحديات” التي نظمتها مؤسسة التأثير الإيجابي للاستشارات بشراكة إستراتيجية مع صندوق العمل “تمكين” وتعاون مع غرفة تجارة وصناعة البحرين، جميع المؤسسات التي تدعم رواد الأعمال في مملكة إلى تنسيق جهودها ووضع إستراتيجية موحدة لتحقق فعالية أكبر في تنمية المشاريع التجارية.

وأكد المشاركون في الحلقة النقاشية أن البحرين هي المدخل الرئيس للاستثمار في المنطقة، ويوجد بها أكثر من ست مؤسسات تدعم المشاريع في البحرين، وأن تنسيق تلك المؤسسات لجهودها سيسهم في إيجاد بيئة استثنائية لدعم المشاريع المنزلية والصغيرة والمتوسطة.

وشارك في الجلسة عضو مجلس إدارة الغرفة سونيا جناحي، ورئيس قسم أول لإدارة الشراكة ودعم العملاء في “تمكين” أحمد جناحي، ومدير مركز البحرين لأفضل الممارسات إبراهيم التميمي، ومشرفة مركز خطوة للمشروعات المنزلية بوزارة العمل  لطيفة الدوسري.

وأكدت سونيا أن البحرينيين مبدعون ويستطيعون تحويل المشاريع الصغيرة الى مشاريع كبيرة، مبينة ضرورة أن يتحلوا بالجرأة ويتخذوا القرارات الصحيحة لتنمية المشاريع التي يعملون عليها.

وأشار التميمي إلى أهمية وجود مرشدين لرواد الأعمال في البحرين خصوصا في المراحل الأولى، والذي سيساهم في نقل الأسر محدودة الدخل إلى مرحلة يساهمون من خلالها في توفير فرص العمل وتنمية القطاع الاقتصادي في البحرين.