+A
A-

مريض نفسي يثير الفوضى بـ “الحورة الصحي”

تعرض الطاقم الطبي العامل بمركز الحورة الصحي مساء أمس لواقعة تعدي بالضرب من قبل أحد المرضى المترددين، الذي كان يتلقى علاجه بالمركز بعد إصابته بانتكاسه أدت إلى قيامه بالتهجم على العاملين في النوبة، إضافة إلى قيامه بأعمال تخريبيه للمرفق الصحي، ما أدى إلى إثارة الذعر والهلع بجميع أقسام المركز.

وقالت وزارة الصحة في بيان أصدرته إثر الواقعة، إن المريض فقد التحكم بتصرفاته عندما كان يتلقى العلاج، وهرع بإثارة الفوضى في المركز والتعدي على العاملين بالضرب وتكسير الأجهزة في الاستقبال وقاعة الانتظار، والتهجم على العاملين بقسم الصيدلية ومحاولة تكسير الزجاج والأبواب، إضافة إلى تحطيم أجهزة الحواسيب والأنظمة الإلكترونية بقسم الاستقبال بالمركز، ما استدعى الاتصال بالشرطة للتدخل والحفاظ على أمن العاملين والمرضى.

وأكدت الوزارة أنه وعلى الرغم من محاولة حارس الأمن بالتدخل لتهدئة الوضع والحفاظ على سلامة الموجودين، إلا أنه تلقى الضرب من المريض وإصابته بعدد من الكدمات، ولله الحمد لم يتعرض باقي الموظفين أو المراجعين لإصابات.

وفور وصول أفراد الشرطة من وزارة الداخلية تم التعامل مع الموقف، وباشروا التحقيق في الواقعة وعمل الإجراءات اللازمة حيال ذلك الأمر، علما أن المريض الذي تعدى على المركز الصحي تم تحويله لمستشفى الطب النفسي.

وأشارت الوزارة إلى أنه قد تم إغلاق مركز الحورة الصحي وتحويل جميع المرضى لتلقي الخدمات الصحي في مركز النعيم الصحي. ويقوم موظفو إدارة التخطيط والمعلومات بالعمل على استبدال الأجهزة التالفة لاستئناف الخدمات واستقبال المرضى صباح الغد.

وأعربت وزارة الصحة عن بالغ أسفها لوقوع مثل هذه الحادثة، مؤكدة أن سلامة المراجعين وطواقمها الطبية تقع ضمن أولوياتها، ويجرى حاليا تقييم وضع المركز، وجميع من كان موجودا وقت الحادث.