+A
A-

“الأهلية” بالمرتبة 301 في تصنيف “التايمز”

في إنجاز بالغ الأهمية، حققت الجامعة الأهلية واحدا من إنجازاتها العالمية التي عملت على اجتيازها منذ التأسيس قبل 18 عاما، وقد احتلت الجامعة المركز 301 ضمن أفضل 500 جامعة عالميا حسب تصنيف “التايمز” للتعليم العالي في مدى التأثير وتحقيق أهداف التنمية والمستدامة الذي يعد من أهم التصنيفات الدولية على مستوى المعمورة.

وأكد الرئيس المؤسس رئيس مجلس أمناء الجامعة الأهلية عبدالله الحواج في أمسية احتفالية بهذه المناسبة دعا فيها نخبة من خريجي الجامعة، أن تحقيق هذا الإنجاز يعود إلى الجهود الكبيرة التي بذلها أعضاء هيئة التدريس في مضامير الجودة وإتقان المناهج وأعداد ونوعيات البحوث العلمية، وغيرها من الخطوات المعرفية التي تصب باتجاه أعلى مستوى تعليمي للطلاب وفقا للمعايير والمقاييس والمواثيق العلمية الدولية.

وقال الحواج: إن الجامعة الأهلية بهذا التصنيف تكون قد اعتلت المركز الثاني محليا بعد جامعة البحرين الوطنية وذلك حسب تصنيف “التايمز” للتعليم العالي في مدى التأثير وتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وكانت الجامعة الأهلية قد أعلنت مؤخرا عن حصولها على تصنيف النجوم من مؤسسة QS العالمية، حيث حصدت خمس نجوم في مستوى التدريس والمسئولية الاجتماعية والتسهيلات وخدمة المجتمع لتكون بذلك أول جامعة بحرينية تدخل نادي النجوم.

وكانت الخطة الإستراتيجية بالجامعة الأهلية 2016/‏2021 قد وضعت هدفا إستراتيجيا للوصول إلى قائمة أفضل 500 جامعة في العالم، مما يؤكد أن هذه النتائج تبشر بإمكان وصول قطار الجامعة الأهلية إلى محطته المنشودة في الوقت المناسب.

يذكر أن الجامعة الأهلية ومنذ نشأتها في 25 من شهر مارس 2001، حققت إنجازات عديدة وتميزت في برامجها الدراسية لتصبح اليوم واحدة من أهم الجامعات المعتمدة في المنطقة، كما استطاعت أن تتصدر الجامعات المحلية في قوائم الجودة ومعايير الامتياز، حيث تسابق الجامعة الزمن؛ من أجل تجهيز مشروع حرمها الجديد بالمدينة الشمالية على مساحة 100 ألف متر مربع، وليتسع لنحو 10 آلاف طالب بعد انتهاء مرحلته الثانية.