+A
A-

برشلونة الصلب

كال جيرار بيكي مدافع برشلونة المديح لفريقه على إيقاف خطورة مانشستر يونايتد في الفوز 1-0 في أولد ترافورد ليقتنص الفريق الكاتالوني الأفضلية في مواجهتهما في دور الثمانية في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وحسم هدف لوك شو المبكر بالخطأ في مرمى فريقه يونايتد بعد ضربة رأس من لويس سواريز مباراة الذهاب المتكافئة ليحقق برشلونة فوزه الأول في خمس محاولات في أولد ترافورد في البطولة القارية.

وأبلغ بيكي الصحافيين ”قدمنا أداء دفاعيا مذهلا. كان أفضل أداء دفاعي لنا هذا الموسم. الهدف المبكر أراح أعصابنا وكنا نعلم كيفية التأقلم مع الوضع وحقيقة أن شباكنا لم تهتز ستساعدنا كثيرا.

”اللعب هنا صعب جدا فهذا ملعب تاريخي وأجواء مذهلة وتكون تحت ضغط كبير“.

وجاء هدف المباراة بعد تمريرة عرضية من ليونيل ميسي رغم أن قائد برشلونة كان بدون خطورة فيما تبقى من المباراة بعد إصابة في الوجه عقب تدخل مع كريس سمولينج مدافع يونايتد.

وقال إرنستو بالبيردي مدرب برشلونة ”ميسي لم يشعر براحة بعد إصابته في الوجه. سيخضع للكشف لنرى مدى الإصابة فقد كانت قوية وتركت كدمة كبيرة“.

وأضاف سيرجيو بوسكيتس لاعب وسط برشلونة ”كانت ضربة قوية وتركت أثرا ونزف كثيرا. من الواضح أنه لم يكن يشعر براحة لكنه لعب بشجاعة وبأفضل طريقة ممكنة كما يفعل دائما“.

وحصل يونايتد على فرص أكثر من منافسه متصدر الدوري الإسباني لكنه لم يسدد أي كرة على المرمى ولم يختبر مارك-أندريه تير شتيجن حارس الفريق الضيف.

وقال بالبيردي ”نرحل عن هنا ونحن في موقف جيد لكننا نعلم أن المنافس سيقدم كل ما لديه خارج أرضه“.

وقال بيكي ”لا يوجد أي سبب للتفكير في انتهاء المواجهة بعد ما حدث ضد باريس سان جيرمان“.

وتابع ”باريس سان جيرمان كان المرشح الأبرز ولعب بشكل أفضل مما بدا. في كرة القدم يمكن أن يحدث أي شيء لذا علينا التركيز بشدة“.