+A
A-

النفط ينخفض لارتفاع إنتاج أميركا

انخفضت أسعار النفط يوم أمس الخميس بفعل ارتفاع مخزونات الخام الأميركية وإنتاج البلاد الذي بلغ مستوى قياسيا، فيما ألقت المخاوف الاقتصادية بظل الشك على نمو الطلب على الوقود.

وبحلول الساعة 06:42 بتوقيت جرينتش، بلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 71.52 دولار للبرميل، منخفضة 21 سنتا أو 0.3 % مقارنة بسعر الإغلاق السابق. وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 64.34 دولار للبرميل، متراجعة 27 سنتا أو 0.4 % عن سعر التسوية السابقة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الأربعاء إن مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة زادت سبعة ملايين برميل إلى 456.6 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وهو أعلى مستوياتها منذ نوفمبر 2017.

وظل إنتاج النفط الخام الأميركي عند المستوى القياسي البالغ 12.2 مليون برميل يوميا، مما يجعل الولايات المتحدة أكبر منتج للنفط في العالم متفوقة على روسيا والسعودية.

وثمة مخاوف أيضا من تباطؤ اقتصادي قد يؤثر قريبا بالسلب على استهلاك الوقود، بعد أن خفض صندوق النقد الدولي هذا الأسبوع توقعاته للنمو العالمي لأدنى مستوى في عشر سنوات.

وعلى الرغم من ارتفاع الإمدادات الأميركية والمخاوف الاقتصادية، تظل أسواق النفط العالمية في حال شح وسط تخفيضات الإنتاج التي تقودها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) والعقوبات الأميركية المفروضة على إيران وفنزويلا المصدرتين للنفط وتصاعد القتال في ليبيا.