+A
A-

6 مسابقات تنتظر الفرسان في بطولة الاتحاد لقفز الحواجز

تحت رعاية رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة نائب رئيس المجلس الأعلى للبيئة سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة تنطلق صباح اليوم عند الساعة 8 صباحًا بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز برعاية شركة عز الخيل بأولى المسابقات لفئة الناشئين مسابقة التأهل لمرحلة التمايز، حيث تضم بطولة اليوم 6 مسابقات، وينتظر أن تشهد مشاركة واسعة ومنافسات قوية بناء على معطيات ما شهدته البطولات الماضية.

وتتوجّه أنظار محبي وعشاق سباقات قفز الحواجز إلى ميدان الاتحاد الرياضي العسكري بالرفه، حيث ينتظر الجميع المنافسات القوية في المسابقات والبطولات التي ستقام للناشئين والكبار، بعد الحماس الذي شهدته البطولات السابقة والتنافس مثير وشيق والمفاجآت الكثيرة التي قدمها الفرسان.

إياد: فريق مركز حوار سيدخل بقوة

الفارس المتألق الدكتور إياد أحمد وصف مسابقات البطولة بالقوية وصعوبة الفوز بالمراكز الأولى وصعود منصات التتويج. وقال “مع وصول البطولة لقرب الختام ترتفع مستويات التحدي، وكل فارس يطلق أقوى ما عنده من أجل تحقيق الفوز وحجز موقعه في منصة التتويج والظفر بالمركز الأول، فحتى المسابقة الكبرى تحبس الأنفاس حيث إنه حتى اللحظات الأخيرة لا يمكن التكهن بمن هو الفائز، وأعتقد أن الفترة الماضية التي قضاها الجميع بعيدًا عن الحواجز كانت بمثابة الفرصة المثالية لإعادة الحسابات وترتيب الأوراق مرة أخرى”.  وأضاف “فرسان وفارسات مركز حوار للفروسية سعوا جاهدين في الأيام القليلة الماضية التدرب بشكل جيد والتهيئة النفسية والبدنية لدخول مسابقات اليوم بأعلى جاهزية، الفريق سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق المراكز الأولى والظفر بألقاب المسابقات التنافسية”.

الرميحي: مفاجآت عديدة سنشهدها

الفارس الصاعد معيوف الرميحي أكد جهوزيته للمسابقات، وقال “اشتقنا للميدان وحواجز الميدان، الفترة الماضية وبعد ضغط كبير من المسابقات والبطولات المتتالية رجع الجميع لأخذ قسط من الراحة، الجميع سيعود اليوم وستكون مسابقات تحمل معها مفاجآت عديدة، حيث الموسم اقترب من الختام وبطولة اليوم ستكون بمثابة فرصة للإعداد المثالي لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي يترقبها الجميع وتعد من أقوى بطولات موسم القفز من أجل تحقيق أفضل النتائج والمراتب وصعود منصات التتويج، البطولة الأخيرة كانت رائعة وتمكنت من صعود جميع منصات التتويج بالمركز الأول، وهو بحد ذاته دافع وحافز معنوي كبير لمسابقات بطولة اليوم”.

مواصلة المشوار

الفارس المخضرم باسل الدوسري أكد جهوزيته لمسابقات اليوم التي سيشارك في مسابقاتها بثلاثة خيول، وقال “أشارك في هذا الموسم بجياد جديدة وسعيت في البطولات الماضية للتأقلم معها في المسابقات، وسرعان ما تأقلمت معها، وسأسعى في بطولة اليوم لتحقيق أفضل المستويات خصوصًا أن البطولة المقبلة تحمل اسم قائد الرياضة والشباب سيدي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، فبطولة اليوم أفضل اختبار وإعداد للوقوف على مدى الجاهزية والاستعداد للبطولة الغالية الأسبوع القادم وهي ختام بطولات موسم القفز”.

وأضاف أنه سيواصل جهوده من أجل نيل أفضل المراكز والمراتب، مشيداً بالمستوى الذي يقدمه جميع المشاركون، ومتمنيًّا التوفيق للجميع في مسابقات اليوم.

غزوان جاهز

الفارس المخضرم سامي غزوان أكد مشاركته القوية في بطولة اليوم، وقال إنه بات جاهزًا مع فرسه مس هبه للمشاركة والفوز بلقب بطولة الاتحاد الملكي التي ترعاها شركة عز الخيل، وقال “تدربت بشكل جيد وبشكل يومي استعدادًا لهذه البطولة وعلى الارتفاعات والسرعة المطلوبة للفوز بلقب الجائزة الكبرى، معتبرًا أنه هذه البطولة مهمة جدًّا حيث إنها تسبق أغلى البطولات بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، المنافسات لن تكون سهلة اليوم فالكل سيسعى لتحقيق أفضل النتائج.

وكان غزوان قد أثبت عودته القوية للميدان بعد صعوده لمنصات التتويج في البطولة الماضية وفوزه بمراكز متقدمة، كما شارك ببطولة الميثاق التي نظمتها المحافظة الشمالية بمركز صحاري للفروسية الشهر الماضي وحقق لقبها.

مسابقات بطولة اليوم

ومن المقرر انطلاق فعاليات البطولة عند الساعة 7.45 من صباح اليوم بأولى المسابقات وهي المسابقة الأولى لفئة الناشئين المستوى الأول (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع الحواجز: 90-100 سم، سرعة المسلك 350 متر/‏دقيقة، المسابقة الثانية فئة الناشئين المستوى الثاني (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع الحواجز: 100-110 سم سرعة المسلك 350 متر/‏دقيقة، المسابقة الثالثة فئة المبتدئين من العموم المستوى الأول، وهي مفتوحة لجميع الفرسان (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها: 100-110 سم وسرعة المسلك 350 متر/‏دقيقة، المسابقة الرابعة للمتقدمين (السرعة ضد الزمن) وارتفاع حواجزها: 110-120 سم، سرعة المسلك 350 متر/‏دقيقة، والمسابقة الخامسة فئة المتقدمين المستوى الثالث (مسابقة على مرحلتين) وارتفاع حواجزها: 120-130 سم، سرعة المسلك 350 متر/‏دقيقة، والمسابقة السادسة والأخيرة وهي الأهم والأقوى المسابقة الكبرى (مسابقة التأهل لمرحلة التمايز) وارتفاع حواجزها: 130 - 140 سم، سرعة المسلك 350 متر/‏ دقيقة.

 

الأنصاري تؤكد مشاركتها

أكدت الفارسة البحرينية المتميزة دانة الأنصاري مشاركتها في بطولة اليوم في المسابقة الثالثة، وقالت الأنصاري “تمكنت في البطولة الماضية بعد عودتي للموسم من تحقيق مركز متقدم، وسأسعى اليوم لأكون متواجدة على منصة التتويج وتحقيق مركز متقدم مع جوادي بيغي، المسابقات قوية والمنافسات رائعة في الميدان، تدربت بشكل جيد خلال الفترة الماضية من أجل المراكز المتقدمة”.  وقالت الأنصاري إنها حرصت بالعودة للميدان مجددًا من البطولة الماضية بعد الإصابة التي تعرض لها جوادها بيغي والسعي مرة أخرى للحضور في المسابقات والبطولات التنافسية، وستكون البطولة محطة إعداد جيدة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والظهور فيها بأفضل صورة، موجهة شكرها لكل من ساندها وشجعها للمشاركة وحثت الفارسات البحرينيات للمشاركة في بطولات القفز ومتمنية التوفيق للجميع.

 

مستويات فنية راقية ورائعة

أكد مصمم المسالك الدولي سيد طالب العلوي أنه وحتى بطولة اليوم قدم الفرسان والمشاركون من مختلف الإسطبلات المحلية مستويات فنية عالية وراقية. وقال “من خلال متابعتنا الدائمة لمسابقات القفز بالبطولات المحلية لمسنا مدى تطور هذه الرياضة واهتمام الفرسان والفارسات بتطوير مستوياتهم الفنية، لذا نحن نحرص من خلال التنسيق المستمر مع الأخوة مسئولي اللجنة المنظمة ولجنة قفز الحواجز التابعة للاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بأن نخلق أجواء تنافسية وشيقة للفرسان من خلال تصميم مسالك فيها صعوبة وتساهم في تطوير مستوياتهم من خلال الارتفاعات التي بلغت 140 سم، حيث تمتلك مملكة البحرين العديد من الفرسان والفارسات المتميزين الذين يمتلكون مهارات عالية”.

وأضاف العلوي “ما لفت أنظارنا وأنظار الجميع تميز الفرسان الناشئين ودخول عدد منهم في خط المنافسة مع الكبار حتى في مسابقاتهم وهذا إن دلّ فقد دلّ على تطور هذه الرياضة في المملكة الحبيبة وحرص هؤلاء الفرسان لتطوير مستوياتهم واهتمام كل من يقف معهم ويساندهم، كما نتمنى في المسابقات القادمة وبطولات الموسم القادم بأن نشهد مشاركة العنصر النسائي بتميز أكثر”.

وأشار مصمم المسالك الدولي العلوي أنهم كما عودوا الفرسان بأن يتنافسون في مسالك جديدة في كل مسابقة، ومع قرب ختام الموسم الحالي فإن جميع الفرسان سيبذلون قصارى جهدهم من أجل الفوز بالمراكز الأولى، في الوقت نفسه طالبهم بقراءة المسالك في الميدان بالشكل الصحيح لتفادي الأخطاء ومن أجل سلامتهم وسلامة جيادهم خصوصاً مع ارتفاع درجات الحرارة مؤخرًا.

 

جناحي: فخورون بالشراكة

وجهت صاحبة شركة عز الخيل لمستلزمات الفروسية هدى جناحي شكرها وامتنانها الجزيلين في بداية حديثها لسمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة وإلى سمو الشيخ فيصل بن راشد آل خليفة وجميع منتسبي الاتحاد والمنظمين على ما يقدمونه من جهود كبير للارتقاء برياضة قفز الحواجز البحرينية. وقالت “الدعم والاهتمام الكبيران يجعلانا نضاعف من جهودنا من أجل المساهمة في دعم مسيرة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة. نحن في شركة عز الخيل نفتخر بدعم بطولة الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة لقفز الحواجز اليوم وأن نكون شركاء في النجاح مع الاتحاد الملكي في تطوير رياضة القفز بالمملكة وإيماننا التام بأهمية هذا الدعم وبما يتماشى مع رؤى وتوجهات القيادة الرشيدة بمملكتنا الحبيبة في دعم البرامج والأنشطة الشبابية والبطولات الرياضية”.   وأشارت جناحي إلى أن مسابقات الموسم الحالي تشهد تطورًا وتقدمًا واضحين وملموسين في مستويات الفرسان والمشاركين، وهذا يؤكد اهتمام مجلس الإدارة بتطوير مسابقات القفز، وتمنت أن تشهد مشاركة نسائية بحرينية أوسع خصوصًا مع وجود عدد من الفارسات البحرينيات المتميزات في هذه الرياضة، متمنية التوفيق للجميع في المسابقات.