+A
A-

الحالة يكسب الرفاع بفوز ثمين

نجح الحالة في تحقيق فوز ثمين ومهم على حساب الرفاع متصدر الترتيب بهدفين مقابل واحد، في المباراة التي جمعتهما، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن ختام الجولة 16 لدوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم.

وسجل للحالة محمود الحايكي ومبارك سالم، فيما سجل دايو للرفاع.

وفي لقاء ثان أقيم أمس على ذات الملعب، فاز الحد على البديع بهدفين مقابل واحد، إذ سجل بريتو أولا للبديع من ركلة جزاء، ثم تعادل الحد عبر هدف سيد محمد عدنان، قبل أن يسجل أحمد ميرزا هدف الفوز.

وبناء على نتائج أمس، فإن ترتيب الدوري صار كالآتي:الرفاع 31 نقطة من 15 مباراة، المنامة 31 نقطة من 16، النجمة 28 من 16، المحرق 27 من 15، الحد 25 من 15، الرفاع الشرقي 16 من 15، الشباب 16 من 16، البديع 15 من 16، الحالة 15 من 16، والمالكية أخيرا برصيد 13 نقطة من 16 مباراة.

الحالة والرفاع

حقق الحالة انطلاقة ممتازة في المباراة بتسجيله هدفا مبكرا، بعدما لعب عبدالله جناحي كرة بينية تابعها مباشرة زميله محمود الحايكي بيمينه؛ لتسكن الكرة يسار الحارس الرفاعي عبدالكريم فردان، وذلك بعد مرور (8) دقائق فقط.

ولم تدم فرحة الحالاويين كثيرا، إذ سجل الرفاع هدف التعادل بعد جملة تكتيكية رائعة بدأها حسان جميل عبر كرة أمامية للمدافع الأيسر المتقدم راشد الحوطي، والذي وضع كرة على طبق من ذهب لدايو، الذي أودع الكرة بسهولة في شباك حارس الحالة حمد الدوسري (14). وكاد الحالاوي مبارك سالم أن يضع فريقه في المقدمة مرة أخرى، بعد أن سدد كرة أرضية قوية من خارج المنطقة، إلا أن القائم الأيمن منع الكرة من معانقة الشباك (25).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، خطف لاعب الحالة مبارك سالم الكرة من مدافع الرفاع، وتقدم إلى الأمام، قبل أن يسدد كرة أرضية سكنت يسار الحارس الرفاعي معلنا تقدم الفريق البرتقالي وصولا للدقيقة (69).

وشهدت الدقيقة (84) استبعاد مدير فريق الرفاع محمد حسان.

وفوت الحالة فرصة تأمين النتيجة بعد انفراد عبدالله جناحي بالمرمى، قبل أن يمرر كرة للبديل يحيى انفاهي، إلا أن كرة الأخير المسددة ناحية المرمى وجدت تألق حارس الرفاع (86).

أدار المباراة الحكم عبدالله قاسم، وعاونه محمد جعفر وعبدالله صالح، والحكم الرابع عمار محفوظ.

الحد والبديع

فرط لاعب الحد سليم المزليني في تقدم محقق لفريقه، بعد أن تسلم كرة بمفرده داخل منطقة جزاء البديع، إلا أن المزليني سدد كرة قوية بغير تركيز عاليا فوق مرمى الحارس حسن العالي (25).

وحصل البديع على ركلة جزاء بعد إعاقة بريتو من قبل مدافع الحد سيد محمد عدنان؛ ليتقدم بريتو بنفسه ويضع فريقه في المقدمة عبر تسجيل الهدف الأول وصولا للدقيقة (31).

الشوط الثاني

وفي الشوط الثاني، لعب الحداوي عيسى غالب ركلة ركنية تابعها سيد محمد عدنان بيمينه وأكملها مدافع البديع بالخطأ في مرماه؛ ليتعادل الطرفان وصولا للدقيقة (61).

وسجل البديل الحداوي أحمد ميرزا هدف الفوز عند الدقيقة (90+2)؛ ليكسب فريقه فوزا ثمينها ومهما.

أدار المباراة الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه نواف شاهين وسيد جلال محفوظ، والحكم الرابع محمد بونفور.