+A
A-

ختام دورة المستوى الأول لمدربي السلة

اختتمت دورة المستوى الأول للمدربين المستجدين لكرة السلة، التي نظمها الاتحاد البحريني لكرة السلة على مدار الأسبوع الماضي، وسط مشاركة واسعة من المدربين بلغ عددهم 30 مدربا.

وشهدت الدورة عددا من المحاضرات النظرية والتطبيقات العملية المختلفة، إذ حاضر في الجانب النظري المدرب أحمد حافظ، فيما تضمن الجانب العملي ورشة عمل متعلقة بقانون كرة السلة قدمها المراقب الدولي فاضل غلوم واشتملت على شرح مفصل للقانون التحكيمي في اللعبة، فيما قام المدرب الوطني علي كويد بشرح أسس تدريب كرة السلة، والدورة تأتي من ضمن نطاق عمل لجنة المدربين بالاتحاد وهي لديها خطة طويلة المدى للاهتمام بالمدربين الوطنيين وتطويرهم.

بدوره، قال الأمين العام للاتحاد البحريني لكرة السلة أحمد يوسف إن هذه الدورات ضمن السياسة التي ينتهجها الاتحاد، برئاسة رئيس مجلس الإدارة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة الرامية إلى صقل الكوادر البشرية في مجال التدريب وتخريج دفعات متتالية من المدربين القادرين على رفع راية التطوير للعبة في البحرين.

وذكر يوسف أن توجه سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة منصب دائما لتهيئة الأرضية المناسبة للمدربين؛ حتى يكونوا جاهزين لقيادة الفرق وفق الإستراتيجية الفنية الملائمة. وأضاف الأمين العام بأن دورة تدريب المدربين المستوى الأول، تعتبر هي الدورة الأولى لهذا العام التي تنظمها لجنة المدربين بالاتحاد البحريني لكرة السلة للمدربين المستجدين في سلك التدريب، مشيرا إلى أن اتحاد كرة السلة سيمنح المدربين رخصة التدريب بعد أن يجتازوا عدة مراحل ودورات تدريبية، إضافة إلى الحصول على الخبرات العملية من خلال إلزام المدربين بالانخراط والمشاركة في التدريب بالأندية الوطنية.