+A
A-

مهرجان رمضاني للألعاب الشعبية

بتوجيهات كريمة من ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، تنظم لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي.  ويقام المهرجان في موسمه الأول، إذ يشمل 7 ألعاب شعبية وإلكترونية متنوعة هي الكيرم (فردي وزوجي)، الدامة، الشطرنج، الدومنة، الكوت (رباعي وسداسي)، إضافة إلى الألعاب الإلكترونية المتمثلة في الببجي وكرة القدم (فيفا).

وقال  رئيس لجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية خليفة القعود، إنهم يفتخرون بهذا التكليف الجديد من سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لتنظيم هذا المهرجان الشعبي الأول من نوعه، مشيدا بهذه الثقة الغالية من قبل سموه والتي تعكس مدى النجاح الذي حققته لجنة رياضات الموروث الشعبي في تنظيم مختلف الأحداث المتعلقة بالرياضات التراثية والشعبية.

وأضاف القعود “نعمل على تشكيل اللجنة المنظمة لهذا المهرجان، على أن تجتمع اللجنة الأسبوع المقبل؛ لتحديد اللوائح التنظيمية للمسابقات السبع والإعلان عن استقبال طلبات التسجيل في هذه المسابقات، التي ستكون أيضا إلكترونية؛ تطبيقا للسياسة الخضراء الذي ينتهجها سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة التي توصي بضرورة تقليل استخدام الورق للحفاظ على البيئة”.

وأكد القعود أن إقامة مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي تؤكد اهتمام سموه بالشباب البحريني، واحتضانهم في برامج تنافسية وترفيهية خلال شهر رمضان المبارك، موضحا أن هذا المهرجان الرمضاني الشعبي يثري الفعاليات الرمضانية والترفيهية والتي تساهم في استقطاب الشباب.

وأشار القعود إلى أن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي يأتي لاحتضان الألعاب الشعبية المعروفة لدى المجتمع البحريني منذ سنوات طويلة، في إطار رسمي وتنافسي وهذا ما يساهم في إشغال الشباب بفعاليات ترفيهية من خلال التعرف على هذه الألعاب الشعبية التي يمارسها الآباء والأجداد قديما.

وأوضح القعود أن مهرجان ناصر بن حمد الرمضاني الشعبي سيقام في المدينة الرياضية بالقرب من استاد البحرين الوطني خلال الفترة المسائية في الشهر الفضيل.