+A
A-

مخيم رياضي بنادي البحرين للتنس

شارك أكثر من ١٠٠ طفل من عمر سنتين إلى ١٤ سنة من الجنسين، في المخيم الرياضي الذي أقامه نادي البحرين للتنس بالتعاون مع مستشفى رويال البحرين ونادي كينجز لألعاب القوى، عصر يوم الجمعة الماضي.

وكان في استقبال المشاركين رئيس نادي البحرين للتنس خميس المقلة ومدير التسويق بمستشفى رويال البحرين باريتوش، والعضو المنتدب لنادي كينجز لألعاب القوى مايكل بورست، بحضور نائب رئيس مجلس ادارة النادي ميرزا السماك، ورئيس اللجنة الاجتماعية حسين المخرق، وعضو المجلس فيصل شرف، والمدير الإداري خالد غلوم. وشمل المخيم محاضرات متنوعة لأولياء الأمور وأطفالهم تركزت على أهمية الرياضة وعدد ساعات ممارسة الرياضة التي يحتاجها الطفل والكبير، وتم تأكيد عدم الإفراط في استخدام الأجهزة الإلكترونية مثل الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية وأجهزة ألعاب الفيديو لدى الأطفال؛ لتأثيرها الشديد على النمو العقلي والبدني لأطفالنا، وحرص منظمو المخيم على أن يكون المخيم خالٍيًا تمامًا من وسائل التكنولوجيا المختلفة.

وفي بداية المخيم شارك الأطفال في تدريبات لياقة بدنية وإحماء على أيدي متخصصين، ثم تدربوا على مهارات رياضة التنس بإشراف مدربين تنس محترفين، كما تم إخضاعهم لبعض تدريبات اليوجا.

وفي تصريح لوسائل الإعلام أعرب رئيس نادي البحرين للتنس خميس المقلة عن سعادته بالمشاركة الكبيرة من الأطفال وأولياء أمورهم في هذه الفعالية التي تدعم التواصل بين الأهل وأطفالهم من خلال المشاركة في فعاليات عديدة مثل ممارسة رياضة اليوجا، والتنس والعديد من الرياضات المميزة الأخرى، كما أعرب عن ترحيبه بالتعاون مع مستشفى رويال البحرين ونادي كينجز لألعاب القوى في تنظيم هذه الفعالية، خصوصا في عصرنا هذا الذي يحتاج الأطفال فيه لمن يدعمهم ويشجعهم على الابتعاد عن الأجهزة الرقمية وقضاء وقت أكثر في الهواء الطلق والذي بدوره سوف يعزز الصحة العقلية والبدنية لديهم، كما تقدم بالشكر إلى الرئيس التنفيذي لمستشفى رويال البحرين شريف سعدالله؛ لتوفير كل عوامل النجاح للمخيم، وشاركه الرأي في أن أطفال هذا العصر يستخدمون التكنولوجيا بشكل أكبر بكثير من المطلوب. فالنظر إلى الشاشات بات أمرًا طبيعيًا، ويجب موازنة هذه العادة مع الأنشطة الأخرى مثل ممارسة الرياضة. فالرياضة تلعب دورًا مهمًا في تمتع الأطفال بصحة جيدة، فهي تساهم في تحسين عظام وعضلات الطفل، وترفع من مستوى اللياقة البدنية، وتعمل على تحسين النوم، وتعمل أيضًا على تعزيز الثقة بالنفس ودعم الصحة النفسية.

وفي ختام تصريحه أكد المقلة مواصلة النادي حملاته التوعوية في مختلف المجالات خصوصا في مجال الخدمات المجتمعية والوطنية.