+A
A-

المتصدر يسقط... واستفاقه حلاوية

اختتمت يوم الجمعة الماضي الجولة 16 من مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم، والتي شهدت إقامة 3 مباريات من أصل 5 مباريات، بعد إقامة مباراتين من هذه الجولة في شهر فبراير الماضي، الأولى جمعت فريق النجمة والشباب والثانية جمعت المالكية والمنامة، وأسفرتا عن فوز النجمة والشباب. وبالعودة للقاءات المتبقية، شهدت الجولة سقوط فريق نادي الرفاع أمام فريق نادي الحالة الذي نجح في الاستفاقة من سباته وتحقيق انتصار معنوي منحه التقدم المؤقت للمركز التاسع في الترتيب العام لفرق الدوري. كما شهدت الجولة صحوة من فريق نادي المحرق بتحقيق الفوز على حساب فريق نادي الرفاع الشرقي، وفي المقابل نجح فريق نادي الحد من مواصلة سكة الانتصارات من خلال عبوره مطب فريق نادي البديع.

ورغم الخسارة التي تلقاها الرفاع، إلا أنه لا يزال متصدرا لفرق المسابقة برصيد 31 نقطة، يليه المنامة برصيد 31 نقطة، ثم النجمة برصيد 28 نقطة، يليه المحرق في المركز الرابع برصيد 27 نقطة، ثم الحد في المركز الخامس برصيد 25 نقطة، يليه الرفاع الشرقي في المركز السادس برصيد 16 نقطة، ثم الشباب في المركز السابع برصيد 16 نقطة، يليه البديع في المركز الثامن برصيد 15 نقطة، يليه الحالة في المركز التاسع برصيد 15 نقطة والمالكية في المركز الأخير برصيد 13 نقطة.

قدمنا أداء جيدا

قال لاعب فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم عبدالرحمن الأحمدي “الفريق لم يقدم نفسه بالشكل المطلوب في المباريات الماضية، على خلاف ما  قدمه في مباراة الرفاع الشرقي، إذ ظهر بمستوى جيد نجح من خلاله بتحقيق انتصار معنوي وثمين، ونتطلع لتقديم الأفضل فيما تبقى من منافسات المسابقة”.

نسعى للأفضل

قال لاعب فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم حمزة الجبن “لعب الفريق مباراة جيدة أمام الرفاع الشرقي، وسعى الفريق هذه المواجهة؛ لعدم خروج الجماهير غير راضية، فنجح في الظهور بالمستوى وحقق النتيجة. ويتطلع الفريق لمواصلة تقديم العرض الذي يحقق من خلاله الظهور الأفضل في المباريات المقبلة، خصوصا أن الفريق سيبحث من خلالها على تحقيق الانتصارات”.

حققنا الأهم

قال لاعب فريق نادي المحرق الأول لكرة القدم وليد الحيام “الفريق نجح في إحراز الأهم في مباراة الرفاع الشرقي وخرج بنقاط الفوز التي أعادته مجددا لسكة الانتصارات. فالفري سيسعى للاستعداد بالشكل المطلوب للمباريات القادمة، ويتطلع فيها لتحقيق نتيجة الفوز”.

الدوري رفاعي

قال مدرب فريق نادي الرفاع الأول لكرة القدم المدرب الوطني علي عاشور “نبارك لفريق الحالة الذي قدم مباراة قوية، وحظا أوفر لفريقنا في هذا اللقاء.  فهذه كرة القدم ويجب أن نكون مؤمنين بمبدأ الفوز والخسارة. فخور بالفريق واللاعبين وما قدموه طيلة المنافسات. ويجب ألا يدخل الشك فينا وأن نواصل دعمنا للفريق الذي لا يزيد عمره عن 8 شهور، ويقدم نفسه بالشكل الفني الجيد. وبإذن الله جهودنا لن تذهب سدى، والدوري إن شاء الله سيكون رفاعيا”.

نقاط مهمة

قال لاعب فريق نادي الحالة الأول لكرة القدم عبدالله الجناحي “إن الفريق نجح في اقتناص 3 نقاط مهمة أمام فريق نادي الرفاع متصدر مسابقة الدوري. فهذا الفوز يمنح الفريق دفعة معنوية؛ ليكون قادرا على التحضير بالشكل المطلوب للمباراتين المقبلتين، إذ يفكر الفريق بإحراز الفوز فيهما، فالفريق لديه القدرة على العودة ويستطيع أن يحافظ على بقائه في دوري الكبار”.

مباراة صعبة

قال حارس فريق نادي الحالة الأول لكرة القدم حمد الدوسري “بداية، أبارك للفريق هذا الانتصار المهم، وحظا أوفر لفريق الرفاع. لعبنا مباراة صعبة أمام الرفاع، إلا أن فريقنا نجح في تحقيق انتصار معنوي وثمين يمنح دفعة معنوية كبيرة للفريق. أعتقد أن فريقنا قادر على تحقيق الأهم في المباراتين المقبلتين، خصوصا بعدما نجح في تجاوز متصدر المسابقة”.

3 نقاط مهمة

أكد لاعب فريق الحد سليم المزليني أن لقاء البديع لم يكن سهلا.وأشار المحترف التونسي إلى أن فريقه تمكن من تحقيق عودة إيجابية في الشوط الثاني من المباراة، مشيرا إلى أن الفوز جاء بمجهود الجميع من جهازين فني وإداري ولاعبين وجماهير.

ولفت إلى أن الحد بسلسلة انتصاراته المتتالية سيتقدم إن شاء الله إلى الأمام على سلم الترتيب.

مباراة صعبة

بدوره، قال لاعب فريق الحد سيد محمد عدنان إن الفريق دخل المباراة بثقة زائدة نوعا ما، خصوصا بعد الفوز المستحق على المحرق في الجولة الماضية.

وأشار عدنان إلى أن مباراة البديع لم تكن سهلة على الإطلاق، لاسيما أنه ينافس على مراكز الهبوط، مبينا أن مدرب فريقه سلمان شريدة عالج الأخطاء في الشوط الثاني علاوة على ثقة اللاعبين في القدرة على الفوز مكن الحد من تحقيق النقاط الثلاث.