+A
A-

معلمون: “مراعي” يعزّز العملية التعليمية

أشاد معلمون بوزارة التربية والتعليم، بأهمية معرض البحرين للإنتاج الحيواني “مراعي 5”، في إكساب الطلاب بمختلف المعلومات عن الحيوانات، وطبيعة حياتها. واعتبروا أن مثل هذه المعارض تأتي لتواكب الجانب النظري الذي يتلقاه الطلاب في المدرسة، ولفتوا إلى أن المعرض يسهم في تعزيز العملية التعليمية للطلاب.

جاء ذلك خلال مرافقتهم وفود من طلاب المدارس الذين تدفقوا على معرض “مراعي”، خلال اليومين الماضيين.

من جهته، قال خالد السيد من المعهد الديني: “إن معرض مراعي يعزّز روح الانتماء والمواطنة لدى الطلاب، ويغرس القيم الحميدة مثل تشجيع الاهتمام والمحافظة على البيئة، وهذا المعرض ينمي لدى الطلاب بعض المهارات الحياتية ويغرس بعض المفاهيم التي يدرسونها في مادة العلوم فيما يتعلق بالحيوانات وطبيعة حياتها”.

إلى ذلك، قالت نور الحمادي من مدرسة نسبية بنت كعب الابتدائية للبنات: “نحرص سنويًّا على تنظيم رحلة للطالبات لمعرض مراعي، وهذا النوع من المعارض يخدم العملية التعليمية، خصوصًا طالبات الحلقة الأولى الذين بدأوا بالتعرف على البيئات البحرية والبرية من الحيوانات التي تشتهر بها مملكة البحرين”.

من جهته، قال جاسم العرادي، اختصاصي إرشاد اجتماعي من مدرسة مدينة عيسى الإبتدائية الإعدادية للبنين: “إن الطلاب تعرفوا على الحيوانات عن قرب واستفادوا بمعرفة الأسماء العلمية للحيوانات”.

وأفادت المعلمة هدى عبدالعزيز من مدرسة نسيبة بنت كعب الإبتدائية للبنات، أن الزيارة كانت مفيدة وممتعة في نفس الوقت بالنسبة للطالبات، وقد تعرفت الطالبات من خلال هذه الزيارة عن قرب على أهم الحيوانات وأسمائها والبيئات التي تعيش فيها.