+A
A-

الأهلي يقلبها على النجمة

قلب الأهلي الطاولة على منافسه النجمة في ديربي العاصمة بعدما كان متأخراً بشوطين ليفوز 3/2 في المباراة الأولى بالدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة التي أقيمت مساء أمس الأحد على صالة الاتحاد بمدينة عيسى الرياضية ليقطع الأهلي نصف المشوار نحو التأهل إلى النهائي والمحافظة على اللقب، على أن يلتقي الفريقان يوم الجمعة القادم 19 ابريل الجاري، حيث سيكون النجمة بحاجة للفوز ليحتكم الفريقان إلى مباراة فاصلة، أما فوز الأهلي فسيؤهله مباشرة إلى نهائي أغلى الكؤوس.

وفاز النجمة بالشوطين الأول والثاني على التوالي 25/21، 25/20، قبل أن يفوز الأهلي بالثالث والرابع 25/20 و25/19 وحسم الخامس لمصلحته 15/13 بإدارة طاقم الحكام الدولي المكون من الأول منير مكي والثاني علي مكي الشيخ.

في الشوط الأول كان النجمة الأفضل بتعدد الخيارات الهجومية لديه عبر البرازيلي ماتيوس ويوسف خالد في الأطراف وحسين الجشي في منتصف الشبكة، إلى جانب قوة حوائط الصد التي شكلها الأخير في أكثر من مناسبة مع التغطية الدفاعية المنظمة ليتقدم الرهيب 14-10 ويوسع الفارق 17-12 ثم 22-15 مستغلا الحالة المتردية للأهلي على مستوى حوائط الصد والأخطاء الهجومية الطائشة.

تراخى النجمة واستطاع الأهلي أن يعود إلى أجواء اللقاء ليقلص الفارق 22/18 ثم 22/21 وذلك بفضل حوائط الصد، ليجبر مدرب النجمة على طلب وقت مستقطع مرتين، وحينها تمكن النجمة من العودة مجددا بحوائط الصد على محمد عنان والكولومبي بيزا لينتهي الشوط لمصلحة النجمة 25/21.

في الشوط الثاني قدم الأهلي أداءا افضل على المستوى الهجومي ولعب بسلاح الإرسالات القوية التي اثرت على استقبال الكرة الأولى لدى المنافس واستعاد عنان قوته في الهجوم من مركز2 ليخطف الأهلي التقدم 11-6 ثم 18/14 لكن النجمة سرعان من استعاد توازنه بالإرسالات التكتيكية والتوهج الهجومي الرائع لمحمود عبدالواحد بمركز 4 ليقلص الفارق 18-16، وكان لإرسال اللاعب البديل محمد عبدالنبي دور كبير في قلب المجريات لصالح النجمة، كما أن الأهلي دخل في سلسلة من الأخطاء الهجومية بواسطة عنان وبيزا في النقاط الأخيرة و التي كلفته الكثير ليخسر الشوط 25/20.

الأهلي نجح بالشوط الثالث في استعادة عافيته بفضل الفاعلية الهجومية لعلي مرهون في مركز4  مع بيزا في بعض المناسبات بالإضافة إلى الضربات الساحقة لمحمد عنان بمركزي 2و1، كما برز علي الصيرفي بضرباته السريعة بمركز 3 ونجح الأهلي في تنظيم حوائط الصد واستغلال أخطاء النجمة ليتقدم النسور 16-12 ثم 20-16 ليتقدم الأهلي بفارق مريح ومن ارسال ضائع للبرازيلي ماتيوس قدم هدية مجانية للمنافس ليفوز الأهلي 25/20.

وواصل الأهلي أدائه الرائع في الشوط الرابع وقضى على النجمة وسيطر على مجريات الشوط أداءا ونتيجة، بفضل تألق الخباز في التصويبات السريعة، وحوائط الصيرفي وارسالاته القوية مع بروز عنان بضرباته التي لا ترد ولا تصد ليتقدم الأهلي 15-7 ويوسع الفارق 19-11 وسط تراجع كبير للنجمة على مستوى الهجوم والصد وتضييع الارسالات ليفوز الأهلي 25/19.

وفي الشوط الفاصل تمكن الأهلي من الفوز بفضل تألق علي مرهون وعنان ليتقدم النسور 8-5 ونجح النجمة في التعادل 9-9 وتعرض محمود عبدالواحد للإصابة ليضطر المدرب لاستبداله باللاعب جاسم الحايكي، وبعد سلسلة تعادلات حتى النتيجة 12-12 أضاع ماتيوس ارسال وصوب كرة أخرى خارج الملعب ليتقدم الأهلي 14-12 حتى أنهى الشوط لصالحه 15/13.

 

المحرق يواجه داركليب

تتواصل الندية والاثارة بالدور نصف النهائي لكأس سمو ولي العهد للكرة الطائرة عندما يلتقي اليوم الاثنين داركليب بطل الدوري امام المحرق الوصيف في المباراة الأولى بنصف النهائي الساعة 7:15 وذلك على صالة الاتحاد البحريني للكرة الطائرة.