+A
A-

توظيف 2727 بحرينيًّا بالبرنامج الوطني

ضمن البرنامج الوطني للتوظيف الذي أطلقه رئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن توظيف 2727 بحرينيا باحثاً عن عمل منذ انطلاق البرنامج في فبراير الماضي، حتى 10 أبريل الجاري، الذي يهدف إلى إعطاء الأفضلية للمواطن البحريني وتعزيز فرص حصوله على الوظائف المناسبة وتمكينه وتدريبه.

وبينت الوزارة أن الوظائف التي شغلها المواطنون تتراوح أجورها ما بين 300 و800 دينار، في مهن محاسبية ومهن البيع والإدارة وغيرها من الوظائف النوعية.

وأشارت الوزارة إلى أن البرنامج الوطني للتوظيف يسير وفق ما هو مرسوم له، لافتة إلى تنفيذ العديد من برامج التدريب الاحترافية بالتعاون مع صندوق العمل (تمكين) للمسجلين في البرنامج وتأهيلهم مهنياً ضمن برامج تنتهي بتوظيفهم في المنشآت المستهدفة. وأوضحت الوزارة أن عدد الشواغر الوظيفية بلغت نحو 3000 شاغر وظيفي في الفترة نفسها تم تحصيلها من القطاعات الإنتاجية بمنشآت القطاع الخاص، بمتوسط أجور بلغت 400 دينار شهرياً، حيث لا يقل أجر حامل الشهادة الجامعية عن 450 ديناراً، والدبلوم 380 ديناراً، أما حملة الثانوية وما دون فإن أجورهم لا تقل عن 300 دينار في مختلف الشواغر المذكورة.