+A
A-

“بروموسفن” تستحوذ على مدرسة “السلام”

كشف رئيس مجلس إدارة مجموعة “بروموسفن” القابضة، أكرم مكناس، عن أن المجموعة استحوذت مؤخرًا على مدرسة السلام الخاصة في البحرين لتكون ثاني استثمارات المجموعة بعد أن استحوذت في وقت سابق على عقار المدرسة البريطانية.

وأبلغ مكناس “البلاد” أن المجموعة ستستثمر نحو 4 ملايين دينار في عمليات صيانة وإعادة تجديد شامل للمدرسة إلى جانب تهيئة مرافق جديدة مثل المسابح والمرافق الرياضية. وبيّن أن المدرسة تقع في على شارع الجنبية مقابل مشروع “مارينا ويست” وهو عقار وقفي مؤجر، مشيرًا إلى أنه يجري دراسة هوية جديدة للمدرسة وإطلاق اسم جديد قائلاً إن الاسم الجديد سيتحدد بعد أسابيع.

وأكد مكناس استمرار المجموعة في البحث عن أية فرص مجزية للاستثمار في قطاع التعليم لتعزيز أصولها في المحفظة التعليمية.

وكانت مجموعة بروموسفن القابضة أعلنت في العام الماضي عن الاستحواذ على العقار الذي يضم المدرسة البريطانية في البحرين من مجموعة جي إف أتش المالية مقابل 22 مليون دينار. وفي الوقت ذاته رحّب مكناس باستحواذ مؤسسة “انسبايرد Inspired” على تشغيل المدرسة البريطانية ذاتها من مجموعة جي إف أتش المالية أيضا، موضحًا أن مجموعته ستقدم كل الدعم اللازم لمؤسسة “انسبايرد”. وعلى صعيد الاستثمارات العقارية أشار مكناس إلى أن المجموعة بدأت بعمليات البناء في مشروع “ديار الخير” الواقع في منطقة الديه بعد الحصول على الرخص والتأكد من متطلبات توصيل التيار الكهربائي.

وأضاف أن العمل سيجري على قدم وساق لاستكمال قرابة 1200 شقة سكنية في غضون الخمس سنوات المقبلة بكلفة استثمارية تفوق السبعين مليون دينار، مشيرًا إلى أن المجموعة تتطلع إلى تنفيذ المشروع على مراحل وأولى هذه المراحل تنتهي بعد نحو عام ونصف العام على أن تبدأ الأسعار من نحو 40 ألف دينار لتناسب ذوي الدخل المحدود وأصحاب الطلبات الإسكانية عبر خدمة مزايا الإسكانية التي تقدمها وزارة الإسكان للمواطنين.

ويأتي هذا المشروع العقاري الضخم بعد عدد من المشروعات التي شاركت فيها المجموعة مثل أبراج اللولو وحدائق الدير، إذ تنفذ المشروع الجديد شركة الديه للتطوير العقاري التابعة للمجموعة.