+A
A-

طائرة بلدي المحرق تحط بـ“الهداية الخليفية”

وجّهت طائرة مجلس بلدي المحرق بوصلتها هذه المرة ناحية مدرسة الهداية الخليفية لعقد اجتماعها الاعتيادي بمبنى أول مدرسة حكومية بمناسبة مئوية التعليم النظامي في المملكة وتزامنها مع مئوية العمل البلدي.

وسبق الاجتماع الذي عقد بحضور مدير المدرسة ومجموعة من الطلبة مهرجان مصغّر تضمّن عددًا من الفنون والمهن الشعبية بتنظيم ومشاركة طلابية.

وقال رئيس المجلس البلدي غازي المرباطي في مستهل الاجتماع إن احتفال مملكة البحرين بمئويتي التعليم والعمل البلدي دليل على كيف أن البحرين كانت متقدمة في هذين القطاعين على محيطها، وأن الشعب البحريني دائمًا ما كان ينشد التطور والتقدم.

إلى ذلك، أصرّ المجلس على توصيته بتأجيل إزالة مخالفات البناء على الملحق في الدور الثاني، وبحث إمكانية السماح للمواطنين بالبناء فوق هذه الملاحق، وذلك بعد أن أبدى وزير الأشغال والبلديات رفضه لتنفيذ هذه التوصية.

وأشار المرباطي إلى أن الكثير من المواطنين تم إحالتهم إلى المحاكم وصدرت بشأنهم أحكام بالإزالة، إلا أن السؤال الذي يطرح هو حول مدى إمكانية إزالة هذه المخالفات من الناحية القانونية والاجتماعية والفنية، في بيوت مأهولة بالسكان.

ولفت إلى أن عملية الإزالة تتطلب إخلاء المنزل بالدرجة الأولى وقطع التيار الكهربائي، الأمر الذي يصعب من تنفيذ هذه العملية ويولد إشكالات قانونية.

من جهته، بيّن مدير عام بلدية المحرق إبراهيم الجودر أن الموضوع يتعلق بحكم قضائي، وعليه فإن الجهاز التنفيذي ملزم بتنفيذ هذه القرارات.

ولفت إلى أن البلدية ستعمل على إيجاد آلية للتعامل مع أصحاب البيت والجهات ذات العلاقة، إلى جانب العمل على إعادة دراسة اشتراطات المنطقة بالتعاون مع المجلس البلدي وتعديلها بالشكل الذي يتلاءم مع متطلبات واحتياجات المواطنين.