+A
A-

البحرين تشارك في ندوة فكرية بالكويت

شارك وفدٌ من هيئة البحرين للثقافة والآثار ترأسته مدير عام الثقافة والفنون الشيخة هلا بنت محمد آل خليفة في أعمال الندوة الفكرية “إعادة صياغة الإستراتيجية الثقافية لمجلس التعاون لدول الخليج العربية”، التي انطلقت في 15 أبريل 2019، بدولة الكويت الشقيقة، بتنظيمٍ من المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، وبحضور نخبة من المسؤولين والمعنيين بالقطاع الثقافي في مختلف دول مجلس التعاون.

وقد قدّمت الشيخة هلا آل خليفة عرضًا بعنوان “مسؤولية القطاع الخاص اتجاه الثقافة.. الفرص والتحديات”، ناقشت من خلالها تجربة “الاستثمار في الثقافة” بمملكة البحرين التي أطلقتها الشيخة مي بنت محمد آل خليفة العام 2006، كما استعرضت الشيخة هلا أثر الشراكات الناجحة التي أقامتها هيئة الثقافة مع مؤسسات القطاع الخاص، والتي أنتجت عن مشاريع ثقافية مميزة تعكس اهتمام تلك الجهات بتفعيل دور برامج المسؤولية الاجتماعية. كما أشادت مدير عام الثقافة والفنون خلال مداخلتها بدعم راعي الثقافة الأول في مملكة البحرين عاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وكانت هيئة البحرين للثقافة والآثار قد شاركت في افتتاح أعمال اليوم الأول للندوة من خلال عرض بعنوان “البرامج التي تسهم في تعزيز الهوية الثقافية الخليجية”، تمّ خلاله تعريف المشاركين في الندوة على برامج هيئة الثقافة المتنوعة، والتي تتضمن في مجملها رسائل توعوية هادفة تخاطب المجتمع بلغة التسامح والسلام أي بالثقافة والفن.

كما تم صباح الخميس الموافق 18 أبريل، تسليط الضوء على مبادرة هيئة البحرين للثقافة والآثار “من أرض ما قبل التاريخ”، وذلك ضمن محور “تشجيع الاستثمار في الأنشطة والصناعات الثقافية”.