+A
A-

السلوم: إنشاء معهد لريادة الأعمال

قال رئيس جمعية البحرين لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة النائب أحمد السلوم إنه يتم العمل حاليًا على تأسيس معهد خاص لتدريب البحرينيين على ريادة الأعمال.

وأوضح السلوم أنه تم تقديم طلب للسلطات المعنية للحصول على الرخصة، معربا عن أمله بالحصول على الرخصة وتشغيل هذا المعهد خلال هذا العام.

وأوضح أن مقر المعهد سيكون في غرفة تجارة وصناعة البحرين.

وبين أن الكلفة الاستثمارية للبدء في تأسيس “معهد البحرين لريادة الأعمال” تقدر بنحو 50 ألف دينار قابلة للزيادة، ومن المتوقع أن يستقطب المعهد قرابة 50 متدربا في مرحلته الأولى.

وأوضح السلوم أن المؤسسين يأملون في الشراكة مع “تمكين” عبر تقديم الدعم للدراسين، خصوصا أن الكلفة التقديرية للطالب الواحد تبلغ نحو 4 آلاف دينار في العام. وأشار إلى أن ريادة الأعمال لا تستهدف عمر محدد، بل هي تناسب جميع الأعمار والاختصاصات، حتى المتقاعدين ضمن برنامج التقاعد الاختياري الأخير يمكنهم الاستفادة من وجود مثل هذه المعاهد لتعريفهم بإعداد الخطط والحسابات والأساسات للبدء في مشروع تجاري.

وتابع أن تجار بحرينيين يدعمون هذه الفكرة من أجل تأهيل أبنائهم في مجال ريادة الأعمال. وعلى صعيد الحاضنات، أشار السلوم إلى أن الجمعية تدعم نحو 5 حاضنات وأن الحاضنة الطبية ستفتتح قريبا بطاقة أكثر من 50 طبيبا، مضيفا أن هذه الحاضنات تستضيف أكثر من 300 شركة.