+A
A-

ختام النسخة الأولى لبطولة البحرين المفتوحة للجولف للهواة

اختتمت عصر اليوم السبت 20 أبريل 2019 منافسات بطولة البحرين المفتوحة للجولف الأولى للهواة، والتي أقيمت على ملاعب النادي الملكي للجولف بمشاركة 99 لاعبا، ونظمها الاتحاد البحريني للجولف.

وشهد اليوم الختامي للبطولة منافسات مثيرة بين اللاعبين الذين حققوا مراكز متقدمة خلال اليوم الأول، والتي اتسمت بالندية بينهم فيما كان من الصعوبة التنبؤ بهوية البطل حتى المراحل الأخيرة من البطولة؛ بسبب المستوى الفني العالي والمتقارب بين اللاعبين، الذين قدموا العديد من اللمحات الفنية المتقدمة التي ساهمت في زيادة المنافسة من أجل تحقيق لقب البطولة الأولى من نوعها على مستوى المملكة على الملاعب العشبية.

وساهم الإقبال الكبير من قبل اللاعبين المشاركين في نجاحها الباهر والمتميز، والذي سوف يعزز من إقامتها سنويًا لمردودها الإيجابي على تطور اللعبة وانتشارها في المملكة.

وبعد نهاية منافسات الجولة الختامية أقيم الحفل النهائي للبطولة في صالة المجلس بالنادي الملكي للجولف، إذ بدأ الحفل بكلمة اللواء الركن علي بن صقر النعيمي رئيس الاتحاد البحريني للجولف والذي أشاد فيها بدور اللاعبين المشاركين في نجاح البطولة وأكد استمرارية الاتحاد البحريني للجولف لإقامة هذه البطولة بشكل سنوي؛ لما لها من مميزات هامة ستساهم في تطور اللعبة خلال السنوات المقبلة، وكما شكر في معرض كلمته الرعاة الذين قدموا الدعم للبطولة وهم شركة رضا لأنظمة النظافة الراعي البلاتيني ومجموعة بانز الراعي الذهبي وشركة بلو واتر للاستثمار وشركة الظاعن للمقاولات والتجارة.

كما شكر اللجنة المنظمة للبطولة على حسن التنظيم وجهودهم في نجاح البطولة وظهورها بالمستوى التنظمي والإداري الباهر.

بعدها تم تسليم الجوائز على اللاعبين الفائزين وأسفرت النتائج على النحو التالي: ظفر بكأس البطولة لاعب منتخبنا الوطني الأول علي الكواري الذي أكد من خلال فوزه طموحه الكبير للمنافسة مستقبلًا في بطولات الجولف ذات المستويات الفنية العالية، بظهوره بمستوى فني متميز طيلة مراحل البطولة محققـًا المركز الأول وحصوله على كأس البطولة برصيد 144 نقطة.

وحل وصيفًا اللاعب سعود الشريف من المملكة العربية السعودية الشقيقة وجمع 148 نقطة، وجاء في المركز الثالث اللاعب الشاب فهد عبدالله الحكم وجمع 149 نقطة، وكما حقق اللاعب صالح علي مصباح المركز الرابع وجمع 149 نقطة، فيما حل خامسًا اللاعب سلطان الحكم برصيد 149 نقطة، وسادسًا حقق اللاعب محمد ذياب النعيمي برصيد 150 نقطة.

وبعد طرح نقاط التكافؤ فقد فاز في المركز الأول اللاعب ماكس ميلين محققًا 145 نقطة، وجاء في المركز الثاني اللاعب السعودي أحمد عبدالعزيز أحمد وجمع 146 نقطة، وحل ثالثًا اللاعب عبدالله اليعقوب محققًا 148 نقطة.

وأما الجائزة الخاصة بالناشئين فحققها اللاعب الناشئ رونان سميث، إذ أضيفت بهدف تشجيع اللاعبين الناشئين كدافع لهم للارتقاء بالمستوى الفني لديهم.