+A
A-

الرفاع يقترب من لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز

اقترب الرفاع من تحقيق لقب دوري ناصر بن حمد الممتاز، بعد أن حقق فوزا لافتا ومستحقا على حساب النجمة بثلاثة أهداف دون رد، في المباراة التي أقيمت بين الطرفين، أمس، على استاد مدينة خليفة الرياضية، ضمن افتتاح منافسات الجولة 17 للمسابقة.

وقدم الرفاع أداء كبيرا في المباراة توجه بتحقيق فوز مهم قربه من حسم اللقب، إذ أن فوزه في المباراة المقبلة على المالكية يعني تتويجه رسميا بالمركز الأول.

وسجل أهداف الرفاع علي حرم في الدقيقة (30)، كميل الأسود (45+1) وإيمانويل (63).

ووصل الرفاع إلى 34 نقطة من 16 مباراة، وبقي النجمة على رصيده السابق (28) نقطة من 17 مباراة.

وأدار المباراة الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه نواف شاهين وسلمان طلاسي، والحكم الرابع عبدالعزيز شريدة، وشهدت المباراة إشهار البطاقة الحمراء للاعب النجمة كميل عبدالله.

وفي مباراة ثانية أقيمت أمس أيضا على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، حقق المحرق فوزا مهما وثمينا على حساب المنامة بثلاثة أهداف دون رد.

وسجل للمحرق محمد صولة وإيفرتون وعبدالرحمن الاحمدي.

ووصل رصيد المحرق إلى 30 نقطة من 16 مباراة، فيما بقي المنامة عند 31 نقطة من 17 مباراة.

مجريات المحرق والمنامة

جاء الشوط الأول متوسط المستوى بين الطرفين، فيما كانت الأفضلية للمنامة، خصوصا على مستوى الفرص المحققة للتهديف.

وكاد المنامة أن يفتتح مجال التسجيل مبكرا، بعد أن استلم المهاجم محمد الرميحي كرة داخل المنطقة، وسددها بيساره، إلا أنها مرت جوار القائم الأيسر لمرمى حارس المحرق سيد محمد جعفر.

وعاود الرميحي المحاولة، وهذه المرة لعب كرة عرضية متقنة تابعها المهاجم تياغو برأسه، إلا أن كرة الأخير جاورت القائم أيضا دون أن تجد موقعا في الشباك (33).

وحاول لاعب المحرق صالح عبدالحميد التسجيل من ركلة ثابتة، فسدد كرة قوية تجاه المرمى، إلا أن حارس المنامة عمار محمد أبعد الخطر عن مرماه بنجاح وتألق كبيرين (41).

الشوط الثاني

سجل المحرق هدف السابق بعدما لعب إيفرتون كرة بينية كسر من خلالها محمد صولة مصيدة التسلل وانفرد بمرمى الحارس، وسدد كرة ساقطة من فوقه وعانقت الشباك (51).

وفوت محمد الرميحي فرصة التعديل للنتيجة بعد أن سدد كرة قوية بيساره غير مجراها الدفاع المحرقاوي إلى خارج الملعب (68).

وسجل المحرق الهدف الثاني بعد هجمة مرتدة لعب من خلالها صولة كرة بينية إلى إيفرتون الذي سدد كرة قوية من داخل المنطقة وسكنت شباك المنامة (75).

وسجل المحرق الهدف الثالث بعد أن سدد البديل عيسى موسى كرة ثابتة غير مجراها الحائط البشري وأبعدها حارس المنامة لترتد إلى عبدالرحمن الأحمدي الذي أكمل الكرة في الشباك (81).

أدار المباراة الطاقم التحكيمي المكون من حكم الساحة وليد محمود، وعاونه سيد جلال محفوظ وعبدالله صالح، والحكم الرابع محمد بونفور.

مباريات اليوم

تختتم اليوم (الأحد) منافسات الجولة 17 لدوري ناصر بن حمد الممتاز، وذلك بإقامة 3 مباريات عند 6.45 مساء.

يلعب الحد مع الشباب على استاد مدينة خليفة الرياضية، المالكية مع الحالة على استاد الشيخ علي بن محمد آل خليفة، الرفاع الشرقي مع البديع على الاستاد الوطني.

في المباراة الأولى، يدخل الحد بقيادة المدرب الوطني سلمان شريدة وفي رصيده 25 نقطة أمام الشباب الذي يقوده المدرب السوري هيثم جطل وفي رصيده 16 نقطة.

في المباراة الثانية، يدخل المالكية برصيد 13 نقطة بقيادة المدرب الوطني أحمد صالح الدخيل أمام الحالة الذي يملك 15 نقطة بقيادة المدرب الوطني محمد زويد.

في المباراة الثالثة، يدخل الرفاع الشرقي برصيد 19 نقطة بقيادة المدرب الإسباني بيدرو جوميز كارمونا أمام البديع الذي يقوده المدرب الوطني عبدالمنعم الدخيل وبرصيد 15 نقطة.

وتعتبر مباريات اليوم حاسمة ومهمة في سباق تحديد الفرق على مستوى المراكز المتأخرة في الترتيب العام للدوري، خصوصا على صعيد الفرق التي ستهبط مباشرة إلى دوري الدرجة الثانية أو ستلعب مباراة الملحق، إذ أنه في بعض الحسابات لمباريات اليوم قد يتحدد هوية فريق أو فريقين هابطين للدرجة الثانية.