+A
A-

48 ميدالية ملونة ببطولة غرب آسيا لبناء الأجسام بالبحرين

رفع رئيس الاتحاد البحريني لرفع الأثقال سلطان الغانم أحر التهاني والتبريكات إلى مقام عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وإلى مقام رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، وإلى مقام ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، وإلى ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، وإلى نائب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة؛ بمناسبة الإنجاز الرياضي المشرف الذي حققته رياضة بناء الأجسام البحرينية ببطولة غرب آسيا لبناء الأجسام واللياقة البدنية، التي استضافتها المملكة في الفترة من 18 وحتى 21 من شهر أبريل الجاري، وشهدت مشاركة غير مسبوقة بـ280 لاعبًا من مختلف دول غرب آسيا محققه مملكة البحرين المركز الأول في الترتيب العام بفارق كبير عن نظيرتيها في المركز الثاني والثالث.

وحصد أبطالنا 48 ميدالية ملونة (21 ذهبية، 15 فضية و12 برونزية) و3 بطاقات احتراف دولية من أصل 5 بطاقات.

 

نتائج مسابقات الفيزيك

وحققت مملكة البحرين المركز الأول في مسابقات الفيزيك، إذ حصد اللاعبون البحرينيون 25 ميدالية ملونة (10 ذهبيات، 8 فضيات، 7 برونزيات)؛ لتحقق البحرين لقب هذه الفئة. وأحرز اللاعب البحريني شاكر كامل المركز الأول في الفئة الطولية 170 سم، المركز الثاني الإماراتي عمر محمد، المركز الثالث راشد محمد من الإمارات.

وفي الفئة الطولية 173 سم أحرز المركز الأول من البحرين عبدالله المنصور، المركز الثاني راشد الحبسي من الإمارات، المركز الثالث إبراهيم البلوشي من عمان.

وفي منافسات فئة الجونيور أحرز المركز الأول عمار إبراهيم من البحرين، المركز الثاني حمد أحمد من الإمارات، والمركز الثالث حسين طه من البحرين.

وفي منافسات فئة الماسترز أحرز المركز الأول عبدالله عيسى من البحرين، المركز الثاني إسماعيل محمد من البحرين والمركز الثالث من البحرين أيضًا اللاعب إياد الحمادي.

وفي منافسات فئة الفيزيك 176 سم أحرز المركز الأول البحريني خالد السعيدي، المركز الثاني أسامة محمد من السعودية والمركز الثالث عبدالرحمن الدوسري من البحرين.

وفي منافسات فئة 179 سم أحرز المركز الأول العماني حسن العجمي، المركز الثاني عمار إبراهيم من البحرين والمركز الثالث بدر شريف من الإمارات، وفي منافسات فئة 182 سم أحرز المركز الأول جوهر سليمان من البحرين، المركز الثاني إسماعيل محمد من البحرين والمركز الثالث حمد العيدي من السعودية.

وفي منافسات فئة فوق 182 سم أحرز المركز الأول جاسم بورشيد من البحرين، المركز الثاني أحمد محمد من السعودية والمركز الثالث سلطان اليحياي من عمان.

وحقق البحريني خالد السعيدي لقب بطل الأبطال ومنح بطاقة الاحتراف الدولية.

نتائج منافسات بناء الأجسام

أما في منافسات بناء الأجسام ومسابقاتها وفئاتها وضمن فئة الكلاسيك 168 سم أحرز المركز الأول منذر عبدالعزيز من البحرين، المركز الثاني عباس مكي من البحرين، والمركز الثالث عبدالعزيز سيف من البحرين.

وفي فئة الكلاسيك بناء الأجسام أحرز المركز الأول البحريني محمد يوسف، وفي فئة الكلاسيك بناء الأجسام 175 سم أحرز المركز الأول البحريني محمد فؤاد، المركز الثاني السوري علي كارمو، والمركز الثالث حسين عباس من البحرين.

وفي فئة الكلاسيك بناء الأجسام 180 سم أحرز المركز الأول الإماراتي سهيل علي، المركز الثاني مبارك جاسم من البحرين والمركز الثالث السعودي ميثم علي، فئة الكلاسيك بناء الأجسام فوق 180 سم أحرز المركز الأول الإماراتي خليفة علي والمركز الثاني من الإمارات أيضًا عبدالله مبارك، وحقق لقب بطل الأبطال على فئات الكلاسيك بناء الأجسام الإماراتي سهيل علي.

وفي فئة الجونيور بناء الأجسام أحرز المركز الأول السوري مؤيد البداغ، المركز الثاني من سوريا أيضًا توفيق البداغ، والمركز الثالث حمد يعقوب من البحرين.

وبفئة الماستر بناء الأجسام للفئة العمرية 40 سنة والوزن 80 كيلوغراما أحرز المركز الأول حسين علي، المركز الثاني من سوريا محمود الشوغري والمركز الثالث من سوريا أيضًا اللاعب بدر موناخل.

أما بفئة الماسترز بناء الأجسام للفئة العمرية 40 سنة والوزن فوق 80 كيلوغراما فأحرز المركز الأول هشام إسماعيل بخيت من البحرين، المركز الثاني نادر مال الله من البحرين والمركز الثالث حسين علاء من العراق.

وبفئة الماسترز بناء الأجسام العمر 45 سنة والوزن 80 كيلوغراما أحرز المركز الأول علي حسن من البحرين، المركز الثاني أحمد البلوشي من الإمارات والمركز الثالث مجيد عبدالحسين من البحرين.

وفي فئة الماسترز بناء الأجسام الفئة العمرية 45 سنة والوزن فوق 80 كيلوغراما أحرز المركز الأول عبدالواحد العصفور من البحرين، والمركز الثاني عارف شرف من اليمن.

وفي منافسات بناء الأجسام للوزن 60 كيلوغراما أحرز المركز الأول الإماراتي أيوب العمار، المركز الثاني عباس مكي من البحرين، والمركز الثالث سامي الغربي من عمان.

وفي منافسات فئة بناء الأجسام لوزن 65 كيلوغراما أحرز المركز الأول اللاعب سيد هادي هاشم من البحرين، المركز الثاني عبدالرحمن عبيد من دولة الإمارات، والمركز الثالث موشين مجيد من البحرين.

وبفئة بناء الأجسام للوزن 70 كيلوغراما أحرز المركز الأول علي القصاب من البحرين، المركز الثاني حسن حميد من العراق والمركز الثالث أحمد إبراهيم من البحرين، فئة بناء الأجسام للوزن 75 كيلوغراما أحرز المركز الأول سيد نصرالله هاشم، المركز الثاني الوصابي ماجد من اليمن والمركز الثالث علي بن عيد من البحرين.

وبفئة بناء الأجسام وزن 80 كيلوغراما أحرز المركز الأول عبدالله عادل من البحرين، المركز الثاني أحمد عبدالكريم من العراق والمركز الثالث صالح مهدي من البحرين.

وفي منافسات وزن 85 كيلوغراما أحرز المركز الأول دعيج خليفة من البحرين، المركز الثاني عبدالله حسن من الإمارات والمركز الثالث أحمد الحساني من عمان، في منافسات وزن 90 كيلوغراما أحرز المركز الأول بدر محمد من الإمارات، المركز الثاني جمعان عبدالله من الإمارات والمركز الثالث سلام البهاديلي من العراق.

وبمنافسات وزن 95 كيلوغراما أحرز المركز الأول شهاب أحمد من العراق والمركز الثاني صادق علي من البحرين، في منافسات وزن 100 كيلوغرام أحرز المركز الأول حسين العبودي من العراق، المركز الثاني نادر مال الله من البحرين والمركز الثالث محمد عبدالحميد من فلسطين.

وفي منافسات وزن فوق 100 كيلوغرام أحرز المركز الأول بلال حمال من سوريا، المركز الثاني هشام إسماعيل من البحرين والمركز الثالث غزوان عدنان من العراق.