+A
A-

5 ملايين دينار لتأسيس أول فروع “جرير” بالبحرين

كشف الرئيس التنفيذي لعمليات التسويق بشركة “جرير” ناصر العقيل عن البدء في التأسيس لأول فروع مكتبة جرير - إحدى أكبر متاجر التجزئة في منطقة الخليج - في ضاحية السيف، بحجم استثمارات يبلغ نحو 4 إلى 5 ملايين دينار، ومن المقرر أن يتم افتتاحه في العام المقبل.

وتوقع العقيل - خلال مؤتمر صحافي للإعلان عن افتتاح الفرع الأول لمكتبة جرير أمس - أن يساهم المعرض الجديد في توفير العديد من الفرص الوظيفية في البحرين لتصل نسبة البحرنة إلى 60 % من موظفي الشركة.

وأوضح أن اختيار ضاحية السيف لقيام أول معارض المكتبة في البحرين هو الخيار الأمثل لفرع مكتبة جرير الجديد؛ وذلك كونها منطقة حيوية للاستثمار، وتشكل المنطقة الوجهة السياحية والتجارية الأولى حاليًا لمواطني المملكة ولزائريها.

وتوقع أن يساهم تشغيل هذا الفرع في تعزيز مبيعات الشركة، وبالتالي الاستمرار في نمو أرباح الشركة السنوية مما سينعكس إيجابًا على مساهمي الشركة، متوقعًا أن يصل حجم المبيعات بمعرض المكتبة بضاحية السيف في أول عام إلى نحو 12 مليون دينار.

ولفت العقيل إلى أن تأسيس الفرع الأول سيتبعه فروع أخرى في مناطق مختلفة منها الرفاع، متوقعًا أن يتم افتتاح ما بين 3 و4 معارض في البحرين على المدى البعيد أسوة بالدول الخليجية الأخرى.

وأضاف أن المعرض الجديد سيكون الوجهة الأولى في البحرين للباحثين عن أحدث التكنولوجيا إضافة لأكبر تشكيلة من الكتب، حيث ستتوفر تشكيلة ضخمة من منتجات المواد المكتبية والمدرسية والكتب العربية والأجنبية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية والمحمولة واللوحية والهواتف الذكية وأجهزة الألعاب الإلكترونية وكذلك مستلزمات وبرامج الكمبيوتر.

وستتولى شركة البحرين الأولى للتطوير العقاري عملية بناء وتطوير الفرع الجديد ضمن بداية مشروع قيد الإنشاء.

وقدر الرئيس التنفيذي لشركة البحرين الأولى للتطوير العقاري عمر التميمي تكلفة المشروع شاملة قيمة الأرض والأعمال الإنشائية لمعرض المكتبة بنحو 15 مليون دولار، متوقعًا أن تبدأ الأعمال الإنشائية في مطلع شهر أغسطس المقبل، وتستغرق الأعمال الإنشائية للمشروع 18 شهرًا على أن تنتهي في الربع الأخير 2020، على أن يكون المعرض جاهزا مطلع ديسمبر 2020.

وسينضم الفرع الجديد للمكتبة إلى مشروع تجاري كبير تعمل على إنجازه شركة البحرين الأولى في ضاحية السيف، حيث سيوفر هذا المشروع أكثر من 79 ألف قدم مربعة من المساحة المخصصة لمحلات البيع بالتجزئة وذلك على مساحة أرض يقدر حجمها بـ 114 ألف قدم مربعة. وسيضم هذا المشروع، والذي تبلغ قيمته نحو 14 مليون دينار، إضافة إلى مكتبة جرير مجموعة من المقاهي، والمطاعم، وأماكن الترفيه، والمحلات التجارية التي ستوفر تجربة مميزة وإطلالات جذابة مع توافر أماكن للجلوس في الهواء الطلق.