+A
A-

“كي بي إم جي” تضيف خدمات جديدة لأنشطتها

قال الشريك ورئيس قسم الضرائب وخدمات الشركات في شركة كي بي إم جي في البحرين، فيليب نوريه، إنه من الضروري إعادة النظر في الحلول المطروحة في السوق لتتماشى مع التطورات التنظيمية والقانونية المتواصلة الجارية في المملكة وفي منطقة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وخارجها، وذلك بإضافة مجموعة جديدة من الحلول على أنشطة الخدمات المقدّمة إلى الشركات والخدمات شبه القانونية.

  وأضاف نوريه “لا زالت البحرين تُعتبر مكانًا جذابًا لتأسيس الشركات التجارية الجديدة. إلا أنّ عملية إدخال ضريبة القيمة المضافة التي بوشرت مؤخرًا والمتواصلة فقد طرحت تحدّيات إضافية حول امتثال الشركات لها، وحول توافق ممارسات أعمال الشركات التجارية المؤسسّة منذ أمد طويل مع المتطلبات الجديدة في المستندات وإعداد التقارير الضريبية. لهذا السبب، لم يعد تصحيح مسار الأمور منذ البداية خيارًا إنما بات أمرًا محتّمًا ولا بد منه”.

وتابع “انطلاقًا من تجاربنا وخبرتنا في مجال مساعدة الشركات على إدارة ضريبة القيمة المضافة، فقد تبين لنا بأن شهادات تسجيل الشركات لا تتوافق في كثير من الأحيان مع الأعمال والأنشطة الفعلية التي تتم مزاولتها. لذلك يجب مراجعة الاتفاقيات التجارية وفقًا للأحكام والشروط، ومن المتوقع في المستقبل القريب أن تبدأ النزاعات بشأن النظام الضريبي الجديد”.

وأوضح “يستطيع فريقنا أن يقدّم المساعدة والخدمات الاستشارية بشأن النظام الأساسي للشركات، وأي لوائح، وتصفية وشطب التسجيل، وتسجل العلامة التجارية وخدمات الإرث. ويمكن التواصل مع فريق تقديم الخدمات إلى المؤسسات والخدمات شبه القانونية العامل لدى الشركة في فرعها بالمملكة الواقع في مرفأ البحرين المالي”.